اعلان

التنمية المحلية: الانتهاء من تطوير 25 موقعًا أثريًا ضمن "مسار العائلة المقدسة" قبل 2020

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
كتب : نهى نجم

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن هناك تنسيق مع كافة الوزارات والمحافظات والجهات المعنية بالمشروع لوضع خطة عمل تنفيذية محددة المراحل والأهداف للإنتهاء من تطوير ٢٥ موقعاً أثريًا ضمن أعمال تطوير مسار العائلة المقدسة.

اقرأ أيضًا.. "الإفتاء" تصدر موشن جرافيك حول حقوق المرأة في الإسلام (فيديو)

جاء ذلك في إطار القيادة السياسية وتكليفات السيد رئيس مجلس الوزراء بتذليل كافة العقبات أمام المشروع القومي لإحياء مسار العائلة المقدسة.

وأكد وزير التنمية المحلية، أن أعمال تطوير مسار العائلة المقدسة، يتضمن المناطق الآثرية التى سارت وعاشت فيها العائلة المقدسة بالمحافظات خلال رحلتها لمصر، وبحث وتذليل أى معوقات تقف أمام تنفيذ المشروع بالإضافة إلي تقديم كل محافظة رؤيتها فيما يخص التطوير خلال الفترة المقبلة واحتياجتها لوضعها في الخطة التنفيذية.

وشدد وزير التنمية المحلية، على جدية الدولة علي سرعة الانتهاء من المشروع، مشيداً بالتعاون الذي تم خلال الفترة الماضية بين الوزارات والمحافظات والجهات المشاركة في تنفيذ المشروع، مشيراً إلي أنه سيتم تذليل أي معوقات أو تحديات تواجه تنفيذ هذا المشروع للبناء علي ما تم انجازه خلال الفترة المقبلة.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن الوزارة ستقدم الدعم اللازم للمحافظات بالتنسيق مع الوزارت المعنية لسرعة إنجاز وانهاء المشروع قبل يونيو 2020، نظراً لأهميته ليس فقط علي المستوي السياحي ولكن أيضا علي المستوي الديني والذي يساعد علي تنشيط السياحة الدينية لمصر.

وشدد وزير التنمية المحلية، على أن هذا المشروع الهام يعتبر أهم المشروعات القومية التى تحمل الخير لمصر ويحظي باهتمام الدولة وكافة الجهات المعنية لتنشيط السياحة الدينية ودعم الإقتصاد المصري وتوفر فرص عمل وتطوير البنية التحتية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: معبر رفح كان وسيبقى فلسطينيا مصريا.. والاحتلال يتحمل مسؤولية إغلاقه