"عبد العاطي" يوضح آخر تطورات مفاوضات سد النهضة لسفير أسبانيا بمصر

أهل مصر
الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى

أوضح الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، آخر تطورات مفاوضات سد النهضة لسفير أسبانيا في القاهرة، وذلك فى إطار العلاقات الطيبة والتعاون المثمر بين مصر وأسبانيا، وناقش العلاقات الثنائية وخاصة فى مجال الموارد المائية والرى.

واستعرض عبد العاطى مستجدات ملف سد النهضة الإثيوبي وقام سيادته بتناول التطوارت الأخيرة منذ اجتماع واشنطن بين وزراء خارجية الدول الثلاث وما تم الإتفاق عليه من عقد (4) جلسات تفاوضية بمشاركة الولايات المتحدة الأمريكية والبنك الدولي .

وصرح وزير الرى، أن الاجتماع الأول عُقد فى أديس أبابا خلال الفترة من (15-16) نوفمبر، والاجتماع الثاني سيعقد في القاهرة خلال الفترة من (2-3) ديسمبر 2019 ثم لقاء واشنطن والسودان، مشيراً إلي أهم التطورات خلال المباحثات مستعرضاً الرؤية المصرية فيما يتعلق ببنود الملء والتشغيل، مربا عن أمله أن يحدث تقدُّم ملحوظ فى الجولات القادمة.

اقرأ أيضًا.. أول رد من وزارة الزراعة على ارتفاع تذاكر حديقة الحيوان

من جانبه أبدى السفير الأسباني تفهمه وتأكيد عدالة وجهة النظر المصرية وحقوق مصر الثابتة فى مياه النيل باعتبارها مسألة حياة أو موت.

وفي السياق ذاته، بحث التعاون بين البلدين فى المجال المائى في ضوء الزيارات التي تمت علي مستوي الفنيين والخبراء بين البلدين.

واثنى السفير على مجهودات الوزارة فى إدارة الموارد المائية والعمل على مواجهه التحديات التى نمر بها بذات الشأن.