اعلان

"التضامن": أطفال بلا مأوى تتلقى 541 شكوى حتى الآن.. ومعدل إنجاز الشكاوى 98%

أطفال بلا مأوى

أعلن برنامج حماية أطفال بلا مأوى والذي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، عن تلقيه 541 شكوى في جميع محافظات الجمهورية حول الأطفال والكبار بلا مأوى، منذ انطلاق البرنامج وحتى الآن وذلك عبر منظومة الشكاوى الحكومية وفرق الشارع.

وقال حسني يوسف مدير البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى بوزارة التضامن الاجتماعي: إن فريق الأطفال بلا مأوى قام بحل 529 شكوي حتى الآن بالإضافة للخطة التنفيذية للبرنامج، موضحًا أنه جارٍ العمل على حل 12 شكوى ومعدل إنجاز الشكاوى 98%.

وأوضح مدير البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى أن البرنامج تلقى 515 شكوى في المحافظات الـ13 التي يعمل بها البرنامج وهم: "القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، المنوفية، الشرقية، السويس، بورسعيد، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط" مشيرًا إلى أن القاهرة تتصدر المحافظات الأكثر شكاوى بـ240 بلاغًا، والجيزة بـ100شكوى.

اقرأ أيضا..بعد تخلي أبنائها الأربعة عنها.. التدخل السريع ينقذ معاقة تفترش الرصيف بالقاهرة

وأكد 'يوسف' أن الوزارة تتلقى البلاغات والشكاوي بشكل يومي علي الخط الساخن 16439 وكذلك عبر صفحات التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وتهيب وزارة التضامن الاجتماعي بالمواطنين الإبلاغ عن تواجد أطفال بلا مأوى أو مشردين بلا مأوى من خلال الاتصال بالخط الساخن للوزارة 16439 أو من خلال صفحة الوزارة على موقع فيسبوك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مصري رفيع المستوى: مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة