اعلان

"صحة الإسكندرية": حقن جميع ضحايا "عضة الكلب" بالطعم الواقى من السعار

صورة أرشيفية

قالت الدكتورة فيروز سلطان، مدير عام الشؤون الوقائية بمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، إنه تم استقبال المصابين الذين عقرتهم الكلاب الضالة بشارعى خليل حمادة العيسوى بمنطقة المنتزه، شرق المحافظة، بمركز علاج العقر بمستشفى شرق المدينة حيث تم التعامل طبيا مع جميع المعقورين وتقييمهم بناءً على البروتوكول العلاجي، وتم علاج الجميع وإعطائهم الطعم الواقى من السعار، مؤكدة أن الطعم والمصل لمرض الكلب متوافر بالمحافظة بكميات كافية.

وأضافت "سلطان"، أنه تم مخاطبة مديرية الطب البيطرى بالإسكندرية للتعامل مع الكلاب الضالة بالمنطقة، مشيرة إلي أن الإسكندرية يوجد بها 7 مراكز عقر للتعامل مع تلك الحالات بمستشفيات "رأس التين العام، وشرق المدينة، وأبو قير العام، والجمهورية العام، والعامرية العام، وبرج العرب المركزى، ومركز طب أسرة الدخيلة".

اقرأ أيضًا.. كلب مسعور يعقر 40 شخصًا بالإسكندرية.. والصحة: تم حقنهم بالمصل

وكانت سادت حالة من الفزع والذعر بين الأهالي بعد مهاجمة كلب مسعور المواطنين أثناء مرورهم بشارعي خليل حمادة والعيسوي بشرق المحافظة، مساء أمس، وعقر عدد كبير من المواطنين تراوحت أعدادهم ما بين 31 إلي 40 شخصًا بإصابات متفرقة بالجسد، وتم نقلهم لمستشفى شرق المدينة لتلقي العلاج.

وكان اللواء أشرف الجنيدي، مدير أمن الإسكندرية، تلقي إخطارًا من قسم شرطة المنتزه أول، بورود إشارة لشرطة النجدة بمهاجمة كلب مسعور للمواطنين بالطريق العام بشارعي خليل حمادة والعيسوي، وعقره عدد من الأشخاص، وتم نقلهم لمستشفى شرق المدينة لتلقى العلاج، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وإخطار مديرية الطب البيطرى لتشكيل حملة للقضاء على الكلاب الضالة.

وقال الدكتور أشرف هريدى، مدير إدارة الطوارئ بمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، إن مستشفي شرق المدينة استقبلت جميع الحالات المصابة التي هاجمها كلب مسعور وجميعهم حالتهم مستقرة، حيث تم علاجهم بالمستشفى عن طريق حقنهم بمصل الكلب.

وأكد مدير إدارة الطوارئ بمديرية الشؤون الصحية،، في تصريحاتٍ خاصة لـ"أهل مصر"، أنه سيتم خروج جميع الحالات المصابة من المستشفي فور تحسن حالتهم، مؤكدًا أن الأجهزة الأمنية تمكنت من التخلص من الكلب المسعور.

اقرأ أيضًا.. لجلبهم مخدرات عبر مركب صيد.. إحالة 11 متهمًا للمفتي بالإسكندرية

فيما أكد أهالي منطقتي ميامي وسيدي بشر اللتين شهدتا الواقعة، أنهم يُعانون أشد المعاناة بسبب انتشار الكلاب الضالة بشوارع المنطقة بشكل كبير، مما يسبب لهم حالة من الخوف والذعر أثناء سيرهم بالشوارع.

وقال سامر سعيد، أحد سكان منطقة ميامي، لـ"أهل مصر"، إن الكلاب الضالة تحتل شوارع المنطقة في الساعات المتأخرة من المساء وفي الصباح الباكر الأمر الذي يسبب لهم حالة من الذعر علي أطفالهم أثناء ذهابهم إلي مدارسهم، حيث معظمهم كلاب مسعورة ولا يوجد حملات بشكل مستمر للقضاء عليها.

اقرأ أيضًا.. تنفيذ 10 قرارات إزالة لتعديات على أراضي الثروة السمكية بالإسكندرية (صور)

وأضاف أحمد عبده، أحد الأهالي، أنهم يعانون معاناة كبيرة بسبب انتشار عدد كبير من الكلاب الضالة بشوارع المنطقة خاصة في وقت الصباح أثناء ذهاب أبنائهم للمدارس، مشيرًا إلي أنه سبق وهاجمت كلاب ضالة مسعورة المارة وأُصيب العديد من الأشخاص خلال الفترة الماضية، مطالبًا المسؤولين بحي المنتزه أول ومديرية الطب البيطري بشن حملات للتخلص من الكلاب الضالة المنتشرة بالشوارع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة