اعلان

الشمندر والجزر والسبانخ.. أطعمة تمنحك الوقاية من أمراض الشتاء

أطعمة تمنحك الوقاية من أمراض الشتاء

الشمندر والجزر، والسبانخ.. أشهر أطعمة تمنحك الوقاية من أمراض الشتاء، مع إقتراب فصل الشتاء تنتشر الكثير من الأمراض، نتيجة لنقص المناعة مثل نزلات البرد والفيروسات مع تكرر نوبات البرد والسعال، جراء تراجع المناعة، ونتناول في المقال التالي بعض الأطعمة التي من شأنها زيادة المناعة، حيث تزخر الأسواق بالخضروات والفواكه والتي يتوجب علينا الاستفادة منها في زيادة مستويات مناعة الجسم إلى حدما.

شمندر

الأطعمة التي تساعد الشخص في إكساب المناعة:

الشمندر

يعتبر الشمندر من الأغذية التي تزيد المناعة لدي الشخص، لإحتوائها علي العديد من الفوائد، وهي قابلة للأكل على شكل سلطة، كما يمكن إضافتها أيضا إلى عدد من المأكولات مثل شائح اللحم المشوية.

الجزر

يعتبر الجزر من المحاصيل الزراعية الغنية بالألياف والمعادن والفيتامينات والبيتا كاروتين، وبالتالي فهو يتمتع بقيمة غذائية عالية، وللجزر قيمة صحية غذائية مضافة في العديد من الوجبات والأطباق، وللجزر فائدة أيضا للذين يرغبون في إنقاص الوزن، كما قد يساعد مستوى البيتا كاروتين العالي .

جزر

اقرأ أيضا..

كل ماتريد معرفته عن مرض التوحد وأعراضه وكيفية علاجه

الغرغرينا والسكتات القلبية بسبب تربية الكلاب.. تعرف علي التفاصيل

السبانخ

تعتبر السبانخ واحدة من أشهرالمأكولات الشتوية التي يحبها الناس من جميع الفئات العمرية، وتحتوي علي مركبات مختلفة من مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة التي تمثل عناصر مضادة للالتهابات، وتساعد على تقوية جهاز المناعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيقافات وغرامة مالية.. رابطة الأندية تُعلن معاقبة المتورطين في إخفاء الكرات بالقمة 127