اعلان
اعلان

طلاب المدرسة اليمنية يشاركون فى ختام فعاليات مهرجان الطفولة

صورة أرشيفية

شارك طلاب المدارس اليمنية الدولية بالقاهرة، في ختام فعاليات مهرجان الطفولة تحت شعار الأطفال يلتقون مصر 2019، والذي نظمته وزارة الشباب والرياضة المصرية، بمناسبة أعياد الطفولة، بحضور وفود من 14 دولة حول العالم.

قدم الطلاب الممثلين للجالية اليمنية عرضًا فنيًا شعبيًا يسمى (البرع) وهي أحدى الرقصات المشهورة قديمًا وحديثًا في التراث اليمني، وقد شارك رضوان الفرقة الموسيقية كعازف للعود والمكونة من مواهب الوفود.

وتوجه الدكتور حسين القاضي رئيس مجلس إدارة المدارس الدولية بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على التسهيلات التي حصل ويحصل عليها أبناء الجالية اليمنية بجمهورية مصر العربية.

كما تقدم القاضي بالشكر للمهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على ذلك المهرجان الرائع احتفالًا بأعياد الطفولة، وكذلك حرصهم على دعوة اليمن للمشاركة في تلك الاحتفالات، وكذلك فاطمة العولقي المستشارة الثقافية على المجهود المبذول لاظهار التراث والثقافة اليمنية.

مشاركة الطلاب اليمنيون فى مهرجان الطفولة

وعبر الطلاب اليمنيون المشاركون في المهرجان عن سعادتهم الغامرة بإتاحة تلك الفرصة لهم لتقديم فقرات من تراثهم الشعبي اليمني، ومشاركة وفود من الجنسيات المختلفة في مثل ذلك الاحتفال العظيم.

اقرأ أيضًا.. تفاصيل مشروع قانون لتجريم التسطح أعلى القطارات

مهرجان الطفولة

حيث قال الطالب عمر صادق البعداني، أنه يشعر بعظيم الفخر لتمثيله دولة اليمن في مهرجان الطفولة، لنشر ثقافتها بين وفود الدولة المختلفة، والذين استمتع بفقراتهم الفنية، مثل الوفود التونسية والمغربية وأبناء الصعيد، وأبدى عمر إعجابه بالتراثين الفلسطيني والصعيدي المصري.

ووجه الطالب معمر ربيع سهيل الشكر لمصر التي يشعر فيها بالاحتواء، شاكرا لها تلك الفرصة للمشاركة في الاحتفال، وحسن الاستقبال وحفاوة الترحيب، مضيفا أنه يتمنى الدراسة في جامعة القاهرة.

وقال الطالب مختار أحمد جايد أنه يهوى الرقص الشعبي اليمني، معربا عن سعادته بتقديم تلك الرقصات بين وفود مختلفة من الدولة العربية والغير عربية، وقد أبدى إعجابه بحسن التنظيم، وفرحته بالاختلاط بالسوريين والتوانسة والفلسطينين على أرض مصر، متمنيا دراسة الطب فيها.

عاشقى الإعلام

وكان لعاشقي الإعلام دور في تقديم الفقرات اليمنية، وهو الطالب مهند فيصل الشيبي، الذي تمنى أن يدرس الإعلام في جامعة القاهرة، معربا عن فخره بمصر، شاكرا لها ولأهلها حسن الضيافة، وإتاحة الفرصة للاختلاط بالجاليات الفلسطينية والأردنية والتونسية والرومانية، والاستمتاع بالثقافات المختلفة.

والطالب عبدالله الحزورة الذي قال أنه يهوى السباحة وكرة القدم، وقد شارك بالرقص الشعبي، ولم ينس التقدم بالشكر لمنظمي الحفل.

وقد حرص المهندس ربيع سهيل، وهو ولي أمر الطالب معمر ربيع سهيل، على الحضور للقاهرة للمشاركة في الحفل، ومتابعة ابنه الذي يؤدي الفلكلور الشعبي اليمني لأول مرة.

وقال المهندس ربيع سهيل أن التنظيم المصري لمهرجان أعياد الطفولة كان رائعا، وقد تطوع بالمجيء إلى مصر لحضور الحفل، حبا في تلك البلد التي يراها دائما بلده الثاني، وقد تمنى لو يدرس ابنه هندسة المعدات الطبية في جامعة القاهرة، ليكون مهندسا للمعدات الطبية مثله.

ختام فعاليات مهرجان اعياد الطفولة

وقد اختتمت وزارة الشباب والرياضة المصرية فعاليات مهرجان أعياد الطفولة أمس الأحد، بحضور وفود ال 14 دولة الذين شاركوا بتقديم فقراتهم الفنية من تراثهم الشعبي والثقافي

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل