اعلان

العضو المنتدب لشركة النصر العامة للمقاولات "حسن علام": نستهدف الوصول بحجم الأعمال لـ3.5 مليار جنيه بنهاية العام الجاري.. نعمل بمشروعات قضارف سمسم وطريق توكر قارورة بالسودان

صورة أرشيفية
كتب :

تعتبر النصر العامة للمقاولات «حسن علام»، أحد أهم شركات المقاولات الكبري التي تسعي لزيادة محفظة مشروعاتها الاستثمارية خلال الفترة المقبلة داخل وخارج مصر، لذلك اتبعت استيراتيجة خاصة بها، للوصول بحجم الأعمال بها لـ3.5 مليار جنيه مع نهاية العام المالي الجاري.

وهو ما أكد عليه اللواء ياسر محمدي العضو المنتدب لشركة النصر العامة للمقاولات «حسن علام» لـ«أهل مصر، أن الهدف الأساسي للشركة خلال المرحلة الحالية هي مضاعفة حجم الأعمال خلال الفترة المقبلة عن طريق المشاركة في العديد من المشروعات القومية الكبرى، وهو ما نستعرضه في متن الحوار التالي:

في البداية حدثنا عن شركة حسن علام وأهم المشروعات القومية التي تعمل بها حاليًا؟

_شركة النصر العامة للمقاولات «حسن علام»، هي واحدة من شركات وزارة قطاع الأعمال والتابعة للشركة القابضة للتعمير والتشييد، أنشئت عام ١٩٣٦، وتشارك بالعديد من المشروعات القومية، والتي من بينها الطرق والكباري والطرق، بجانب المباني والمنشآت والبنية التحتية على مستوي الجمهورية.

أبزر المشروعات التي نفذتها الشركة، والمشروعات الجاري العمل عليها خلال الفترة الحالية؟

تعمل الشركة على إنشاء كباري فوق النيل، مثل (كبري الأقصر- ودمياط - كفر الزيات - محور ٢٦ يوليو - محور المنصورية -محور المريوطية - محور صفط اللبن)، وجاري التفاوض على إنشاء كوبري في الممر الرئيسي بمطار القاهرة الدولي، كما يتم العمل على إنشاء نفق القطار المكهرب الذي سيؤدي إلى العاصمة الإدارية على طريق مصر الإسماعيلية، وتم الانتهاء من كباري بلبيس، والتي خدمت منطقة مدينة السلام تحت إشراف الهيئة الهندسية.

كيفية التعامل مع المشروعات المتوقفة من قبل شركتكم خلال الفترة المقبل؟

نسعى خلال الفترة المقبلة للعمل على بعض المشروعات المتوقفة أو تحت التأهيل منذ فترات زمنية، من خلال وضع بروتوكول تعاون مع وزارة الإسكان لحل المشاكل التراكمية في مجال المرافق بالصعيد، وغيرها من المشروعات الأخرى.

للمدن الجديدة أهمية خاصة لدي الشركة.. جهودكم خلال الفترة الماضية؟

يتم العمل داخل العديد من المدن الجديدة، في المرافق والبينية التحتية مثل مدينة العبور الجديدة، ودمياط الجديدة وبرج العرب الجديدة ومدينة طلخا، بجانب القاهرة الجديدة.

ماذا عن العقبات التي تواجه الشركة خلال الفترة الماضية؟

نحتاج للتوسع في العديد من المشروعات الأخرى، نظرًا لزيادة عدد العمالة الموجود، بجانب الحاجة لتوفير السيولة المالية للإنفاق على هذه المشروعات للانتهاء في الفترة المحددة.

اقرأ أيضًا.. المصري الخليجي يستهدف 15% نمواً في الأرباح بموازنة 2020

تهتم شركتكم بدول الجوار وتعد السودان واحدة من الدول التي تشارك به الشركة في عدد من المشروعات؟

بالفعل تعمل الشركة في عدد من المشروعات داخل دولة السودان والتي من بينها مشروع قضارف سمسم، وطريق توكر قارورة، وذلك في إطار توجه الدولة لسياسة الدولة للاتجاه نحو الاتحاد الإفريقي والمشاركة في عمليات التنمية بها.

ماذا عن تواجد الشركة في العديد من الدول العربية؟

نمتلك العديد من الفروع الخارجية في عدد من الدول العربية، منها دولة السودان وعمان والعراق، للمشاركة في العديد من الأنشطة سواء كانت مرافق أو البنية التحتية أو مجالات الري، وقريبًا سيتم تسجيل فروعنا في سلطنة عمان للتواصل مع العديد من الوزارات المعنية هناك بشأن تطوير العمل الإنشائي والتنمية والتطوير في الدول العربية.

ما هي أبرز مشروعات الشركة في قطاع المباني؟

الشركة قامت بإنجاز جزء كبير في اتجاه الاستثمار العقاري، ما بين عمل خاص بنا وشراكات مع القطاع الخاص، ومنها شركة الإسكندرية للمقاولات، ومشروع محرم بيه التابع للقطاع الخاص ومنتجعات الصفوة، ولدينا شراكات أخرى على قطعتين أرض بمصر الجديدة بالمشاركة مع القطاع الخاص وشركة النصر للتطوير العقاري، وهي إحدى الشركات التي نساهم فيها.

ماذا عن مشاركتكم في العاصمة الإدارية؟

نعمل على تنفيذ مشروعات عديدة داخل العاصمة الإدارية، منها مبنى وزارة العدل في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية بقيمة 1.3 مليار جنية يتم الانتهاء منها في نهاية هذا العام، بجانب ١٠ عمارات في إسكان العاصمة لصالح جهاز العاصمة بقيمة تبلغ ١٠٠ مليون جنيه.

إلى أي مدي تسير خطة الشركة المستقبلية؟

الخطة المستقبلة التي تعمل الشركة عليها تستهدف زيادة الاستثمار العقاري، لخلق قيمة مضافة على الأراضي التي تمتلكها الشركة، وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص لتوفير السيولة، بجانب العمل على الاستخدام الأمثل لمعدات الشركة وتعظيم الاستفادة منها، كونها تمتلك العديد من المعدات الحديثة في مختلف التخصصات، ونسعى أيضًا للحصول على العديد من المشروعات تتواكب مع حجم العمالة الموجودة في الشركة بمختلف التخصصات والتنوع وتتميز شركة النصر العامة للمقاولات بالتغير في النشاط، ويوجد فرع هام في الشركة، وهو التعامل مع وزارة الآثار ووزارة الثقافة والقصور الرئاسية سواء في إسكندرية أو القاهرة، ونسعى جاهدين للحصول على فرص عمل جديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً