اعلان

تحصين 12 ألف رأس ماشية فى الدقهلية

صورة أرشيفية
كتب : عمروعلى

أعلن الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية عن تحصين 12 ألف و12 رأس ماشية في أول أيام الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع التي بدأت السبت الماضي بمختلف وحدات ومراكز المحافظة، وشدد محافظ الدقهلية على اهمية استمرار مديرية الطب البيطرى فى تحصين الماشية بصفة دورية للوقاية من مختلف الأمراض المحتملة، ومتابعة ومراقبة أسواق الماشية وتطهيرها بالتنسيق مع الإدارات البيطرية والوحدات المحلية،وأن تقوم لجان الإرشاد بعقد ندوات التوعية لأصحاب المزارع والمربين للتعريف بأهمية التحصينات ضد مختلف الأمراض الوبائية.

من جانبه أكد الدكتور عبد المنعم المنجي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري على أنه لاتوجد أي حالات اشتباه إصابة،وأن الحملات والقوافل المجانية مستمرة في مختلف مراكز وقرى المحافظة حتى الانتهاء من تحصين جميع أعداد الثروة الحيوانية.

ووافق الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية على إحالة 151 من العاملين ومسئولي الحضور والانصراف بعدد من الوحدات الصحية للتحقيق بسبب الانصراف عن العمل بدون إذن رسمي ونتيجة التقصير والتقاعس.

وكلف محافظ الدقهلية الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة باتخاذ اللازم حيال التحقيق مع حالات الانصراف عن العمل بدون إذن رسمي وعددهم 148 موظف.

وكلف شاروبيم باتخاذ اللازم تجاه إجراء التحقيق مع مسئولي الدفاتر بوحدة طب الأسرة بالديسة التابعة للإدارة الصحية ببني عبيد لعدم الشطب على حالات الغياب،وبالكفر الجديد التابع للادارة الصحية بميت سلسيل،ومكتب صحة المنزلة لوجود سجل التحركات غير مختوم ولا يوجد به ترقيم.

كما كلف محافظ الدقهلية رئيس مركز ومدينة ميت غمر باتخاذ اللازم حيال وجود اشغالات وباعة جائلين وتكاتك أمام مدخل المستشفى الأمر الذي يؤدي إلى صعوبة دخول سيارات الإسعاف والمرضى إلى المستشفى.

تأتى قرارات محافظ الدقهلية بعد استعراضه تقرير الإدارة العامة للمتابعة للمرور الميداني على عدد من الوحدات الصحية خلال أسبوع شملت مراكز بلقاس،شربين،أجا،ميت غمر،طلخا،المنزلة،منية النصر،بني عبيد،دكرنس،الجمالية،ميت سلسيل،السنبلاوين،تمي الأمديد،المنصورة،نبروه.

أقرأ ايضًا.. دي اساميهم من 50 سنة.. محافظ الدقهلية: مفيش حد هيغير" أبو عرصة وميت بزو"

وفي سياق آخر، علق الدكتور كمال جاد شاروبيم،محافظ الدقهلية،على الطلب الصادر من النيابة الإدارية بتغيير أسماء بعض القرى والكفور والنجوع قائًلا: ليس من حق النيابة الادارية أن تطالب بتغيير مسميات القرى والنجوع وليس من واجبي تغيير اسم قرية لمجرد أنها لم تعجب اسم شخص موضحًا أن هذه الأسماء موجودة منذ 50 و60 عامًا.

وأضاف "محافظ الدقهلية"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، المذاع على فضائية "TeN"، أن هذا الملف تم فتحه في شهر أكتوبر الماضي بعد توصية من أحد أعضاء البرلمان، مردفًا: "مفيش حاجة ببلاش، تكلفة تغيير أسم قرية أو نجع على الحكومة كبير جدا، فيه شهادات ميلاد هتتغير، أرقام قومية وبطاقات شخصية هتتغير، أسماء وحدات صحية هتتغير، إحنا خاطبنا مديرية الأمن وقالوا مفيش مانع من التغيير".

واستطرد شاروبيم:"ليس من اختصاص النيابة الادارية ذلك بمجرد طلبات المواطنين بالتغيير موضحًا:"اذا اردنا تغيير اسم مدرسة حد يتقدم بطلب بكده نقوله هات موافقة أهالي القرية، فلما نكون عاوزين نغير اسم القرية لازم أهل القرية يوافقوا ويستقروا على اسم معين.

أما المواطنين قاطني بعض القرى مثل أبو عرصة وميت بزو قالوا أنهم يتعرضون لكمية تنمر كبيرة جدًا،مردفين "كل واحد فعلًا وأسلوبه، بس إحنا منذ نشأتنا وولادتنا لقينا الاسم ده هو اللي موجود، الناس زعلانة من زمان بس الحمد لله إن الموضوع اتفتح دلوقتي".

يذكر أن النيابة الإدارية بالمنصورة طالبت فى خطاب رسمي، سكرتير عام محافظة الدقهلية، بتغيير أسماء بعض القرى لأن دلالتها منافية للآداب العامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي