اعلان

مصادر: وزير الأوقاف باقٍ في منصبه بعد التعديل الوزاري المرتقب

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

كشفت مصادر داخل وزارة الأوقاف، عن بقاء الوزير الدكتور محمد مختار جمعة في منصبه وزيرا للأوقاف في التعديل الوزاري المرتقب حدوثه خلال أيام.

وأضافت المصادر لـ"أهل مصر"، أن الوزارة تشهد حالة استقرار مالى وإداري على جميع المستويات، وهذا بسبب الخطة التي أنجزها وزير الأوقاف منذ توليه الوزارة، مشيرة إلى أن كل تعديل وزاري يحدث تكثر التخمينات والتكهنات وفي النهاية الأمر بيد القيادة السياسية.

توجيهات الرئيس

وأكدت المصادر، أن الوزير وجه خلال الفترة الماضية بإعداد الخطة الخمسية الدعوية للوزارة وذلك بناء على توجيهات الرئيس السيسي، إذ أن الخطة الماضية نجحت نجاحا كبيرا والتي كانت تتمثل في استعادة الخطاب الديني من مختطفيه والسيطرة على مساجد الجمهورية وعدم تمكين الجماعات الإرهابية من اعتلاء المنابر.

إعداد خطة جديدة للأوقاف

وتابعت، أن الخطة المقبلة ستكون معتمدة في الأساس على تحويل حالة الاستنارة الفردية إلى الاستنارة الجماعية، من أجل المضي قدما في خطوات تجديد الفكر الديني، إضافة إلى فتح حوار مجتمعي لإعداد خطبة الجمعة في الفترة المقبلة.

تدريب الأئمة

وأردفت المصادر، أن الوزير أحدث نقلة نوعية في مجال تدريب الأئمة والخطباء، وذلك من خلال افتتاح أكاديمية دولية للتدريب لإعداد داعية ملم بجميع الأحداث الراهنة.

اقرأ ايضا: وزير الأوقاف يكشف محاور وموعد مؤتمر الشأن العام برعاية السيسي

الإعداد لمؤتمر الشأن العام

وتعكف وزارة الأوقاف خلال هذه الفترة على الإعداد لمؤتمر الشأن العام الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالية الوزارة بالمولد النبوي الشريف، إذ تعقد الآن جلسات تحضيرية بالاشتراك مع المؤسسات الوطنية وبحضور قامات ثقافية ووطنية من جميع الأطياف للوصول إلى محاور محددة لعقد هذا المؤتمر الذي سيحدد ضوابط الحديث في الشأن العام.

وعقدت ثاني هذه الجلسات أمس الأحد في مؤسسة أخبار اليوم الصحفية بالتعاون مع وزارة الأوقاف، إذ أكد الوزير أن الأوقاف تبذل جهودا كبيرة من أجل الإعداد لهذا المؤتمر، وأنه سيراعى في موعد إقامته الأجندة الدولية والمحلية للأحداث الراهنة.

7 سنوات في الوزارة

يذكر أن الدكتور محمد مختار جمعة، تولى مقاليد الوزارة منذ عام 2013 في حكومة الدكتور حازم الببلاوي بعد ثورة الثلاثين من يونيو، وتم إسناد الوزارة له فى حكومة الدكتور إبراهيم محلب أول مرة ثم جدد له بعد التعديل الذي طرأ عليها، وبعدها بقى كما هو وزيرا في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي حتى الآن

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (3-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة