اعلان

الراتب خلص من أول الشهر .. 8 نصائح لتوفير الميزانية لنهاية الشهر

الراتب خلص من أول الشهر

الكثير منا يعاني من إنتهاء الراتب في بداية الشهر وكيفية البقاء طوال الشهر دون ميزانية تكفي كل شيء، لذا نقدم لك وسائل تستطيعي أن تستخدميها لتوفير المال والتدبير، تشعر ربات المنزل دائمًا بالحيرة عند شراء مستلزمات واحتياجات المنزل، حتى تناسب المصروف الشهرى، خاصة عند شراء الخضراوات والفواكه التى تعد من أساسيات المنزل، وتختلف أسعارها من مكان لآخر، ولشراء ما يحتاجه البيت من خضراوات وفواكه بأقل الأسعار، نتعرف فى هذا التقرير على طرق شراء بأقل الأسعار.

نصائح لشراء خضراوات وفواكه بأقل سعر:

- يفضل شراء الأنواع المختلفة من الخضراوات والفاكهة، فى موسمها لأنها تكون متوفرة بنكهة أفضل وبسعر أفضل فى الأسواق المحلية.

- التحقق من أسعار الخضراوات والفواكه بالصحف المحلية أو مواقع الإنترنت، أو زيارة إحدى المتاجر الكبيرة، لأخذ فكرة عن الأسعار قبل الشراء.

- تحديد أنواع وكمية الخضراوات والفواكه التى يحتاجها المنزل، وتحديد ماتحتاجه من مال للشراء، كما يفضل تجنب التسوق أثناء الشعور بالجوع لأنه يجعل الإنسان يشترى الكثير من البضاعة غير ضرورية.

- مقارنة السعر وعدد الوجبات من الخضراوات والفواكه الطازجة والمعلبات والمجمدة، واختيار الأقل تكلفة، وينصح عند شراء فواكه معلبة من عصائر فواكه وخضراوات أن تكون طبيعية بنسبة 100٪ مع إضافة "نسبة قليلة من الصوديوم" أو "بدون إضافة ملح" ويمكن التحقق من ذلك عن طريق قراءة الملصق المدون بالعلبة.

- يجب شراء كميات صغيرة من الخضراوات والفواكه التى تتلف بسرعة للتقليل من الإهدار. 

- وبالنسبة للخضراوات الطازجة أو الفواكه كثيرة الاستخدام، يفضل شراء كمية كبيرة منها، ويمكن شراء المعلبات منها لأنها تدوم لفترة أطول من الأنواع الطازجة.

- ويمكن توفير الكثير من النقود عند التسوق من خلال زراعة بعض الخضراوات والفواكه فى المنزل سواء فى جنينة المنزل أو البلكونة مثل الأعشاب والخيار والفلفل والطماطم، وتعلم طرق الزراعة من خلال مواقع الإنترنت المختلفة.

- تحضير وتجميد بعض الأطعمة من خضراوات وفواكه، والاحتفاظ بها لحين طبخها في وقت مناسب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووول فودين