اعلان

6 وصفات طبيعية لتسمين الوجه

يعاني بعض الفتيات من نحافة وشحوب الوجه، فالوجه الممتلئ والخدود البارزة تعطي دائما للفتيات مظهر جذاب وصحي كما أنه يقلل من ظهور الشيخوخة والتقدم بالعمر لذلك يستخدم البعض مستحضرات التجميلية ويلجئون إلى العمليات الجراحية لامتلاك الخدود وتسمين الوجه على الرغم من وجود وصفات طبيعية مضمونة.

لذلك تقدم لكم "أهل مصر" أسباب نحافة الوجه ووصفات الطبيعية لتسمين الوجه.

أسباب نحافة الوجه ووصفات الطبيعية لتسمين الوجه

-الأسباب:

- عدم الانتظام على الطعام الصحي مثل الخضراوات والفواكه واتباع نظام سيئ.

- عدم النوم وقت كافي مما يؤدي إلي فقد نضارة وحيوية البشرة.

- الإصابة ببعض الأمراض.

- اتباع خطوات لخسارة الوزن في وقت قياسي قد يؤدي إلى نحافة الوجه.

الوصفات الطبيعية-

1-ماء الورد والجلسرين: يتم خلط كميات متساوية من ماء الورد والجلسرين ويتم فرك الخليط على الخدين ووضعهم قبل النوم وتركهم للصباح ثم يتم غسله بالماء الدافئ ونكررها مرة وحدة يوميا.

٢) العسل والبابايا: يعمل العسل علي ترطيب البشرة وجعلها أكثر رطبة وامتلاء نقوم بهرس البابايا ونضع معه ملعقة صغيرة من العسل ثم نضع هذا الخليط علي الوجه وتركه لمدة 10 دقائق يتم تكراره مرة واحدة صباحا.

٣) الحليب: يعمل على ترطيب البشرة وجعلها تبدو بشكل ممتلئ لذلك من المحبب شرب كوب أو اثنين من اللبن يوميا، نقوم بتدليك الخدين في حركات دائرية لمدة 5 دقائق ثم نتركه على الوجه لمدة 5 دقائق آخرين ونقوم بغسله بالماء الدافئ ويكرر مرة واحدة كل يوم.

٤) الخميرة والعسل: يتم خلط كمية متساوية من الخميرة والعسل والزبادي مع حبة من الليمون ثم يتم تركها على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم يتم فركها وغسلها بالماء الفاتر.

٥) التفاح: يتم هرس التفاحة جيدا وتدلك به الخدان لمدة 5 دقائق في حركات دائرية ثم يتم تركه لمدة ربع ساعة على الوجه ويغسل بالماء الدافئ وتكرر مرة واحدة يوميا.

اقرأ ايضا.. طرق طبيعية للتخلص من الشفاه المشققة.. أبرزها العسل والفازلين

٦) زبدة الشيا والسكر: يتم خلط كوب واحد من زبدة الشيا ثلاثة أكواب من السكر ويتم تعريضهم للحرارة لكي يصبحوا سائل ثم نتركه ليبرد وننظف الوجه أولا ثم نضع الخليط على الوجه ونحركه في حركات دائرية ونتركه لمدة خمس دقائق ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (1-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم