اعلان

المرحلة الأولى من حملة "طرق الأبواب" تستهدف أكثر من 37 ألف شخص ببنى سويف

حملة "طرق الأبواب"

فى إطار حملة الـ 16 يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة التى يطلقها المجلس القومي للمرأة تحت شعار " احميها من الختان" خلال الفترة من 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر القادم، بدأت اليوم فعاليات المرحلة الأولى من حملة طرق الأبواب فى محافظة بني سويف، استهدفت "37069" من السيدات والرجال والأطفال بمراكز بالمحافظة.

وذلك لنشر الرسائل الخاصة بالقضاء على ختان الإناث وخلق رفض مجتمعى للثقافات الموروثة والمتعلقة بربط الختان بالدين بالإضافة إلى التعريف بالمخاطر الصحية والنفسية لها، كما تستهدف دمج مؤسسات الدولة المعنية والقائمين عليها فى الحراك المجتمعى الرافض للختان وتنسيق الجهود بينهم، وذلك بالاعتماد على الواعظات والراهبات.

الراهبات والواعظات

وقامت الواعظات والراهبات بتوعية المستهدفين بمخاطر ختان الإناث، وتجريم هذه العملية في القانون المصرى وتغليظ العقوبة على فاعلها وعلى الآمر بفعلها إذا كان الأب أو الأم أو الجدة أو العمة.

جدير بالذكر أن حملة طرق الأبواب "احميها من الختان" تنقسم إلى مرحلتين، وتنطلق فعاليات المرحلة الأولى خلال الفترة من 25 وحتى 27 نوفمبر الجارى، فيما تنطلق فعاليات المرحلة الثانية خلال الفترة من 7 وحتى 9 ديسمبر القادم فى 8 محافظات هى "الفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأفصر وأسوان".

رسائل حملة طرق الأبواب

وتتضمن رسائل الحملة توضيح رأي الدين في ختان الإناث وحقيقة كونه عادة وممارسة ضارة تؤذي الفتاة وأنه ليس من العبادات، كما سيتم توضيح رأي الطب والعقوبة المنصوص عليها في القانون لكل من يشارك في ارتكاب هذه الجريمة، كذلك الآثار النفسية والصحية التي تتعرض لها الفتاة بسبب هذه الجريمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً