اعلان

"احكيلي" يجمع عبير صبري وزوجها على "ريد كاربت" مهرجان القاهرة السينمائي (صور)

الفنانة عبير صبري

حرصت الفنانة عبير صبري وزوجها المحامي الفلسطيني على حضور فعاليات اليوم السادس من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 471، بدار الأوبرا المصري لمشاهدة الفيلم الوثائقي المصري "إحكيلي"، للمخرج إخراج مريان خوري، والمشارك ضمن المسابقة الدولية.

عبير صبري وزوجها

وظهرت الفنانة عبير صبري على "ريد كاربت" مهرجان القاهرة السينمائي وهي ترتدي فستانا أسود اللون عاري الذراعين، فيما ارتدى زوجها أيمن البياع بدلة كحلي اللون، وبدا عليهما الانسجام معا والترابط.

فيلم احكيلي

فيلم "احكيلي" الذي يعرض اليوم في مهرجان القاهرة، يدور حول رصد رحلة شخصية انسانية وبصرية تمتد لأربعة سيدات من أربعة أجيال مختلفة من عائلة المخرج الراحل يوسف شاهين المصرية التي يعود أصلها الى بلاد الشام، وطالما كانت الحياة والسينما فيها مرتبطتان ببعضهما.

أحداث فيلم احكيلي

وتدور الأحداث الخاصة بفيلم "احكيلي"، في إطار جلسة دردشة تجمع أم وابنتها تعملان في مجال السينما، "الأم" مخرجة الفيلم ماريان خوري، و"الابنة" هي ابنتها "سارة" التي تدرس السينما في كوبا، وتسعى كل منهما لاكتشاف الحياة بصعوباتها ومتعها، من خلال مشاهد أرشيفية لم يرها أحد من قبل، تغوص في عالم بين الحقيقة والخيال، سواء كان ذلك من خلال شخصيات أفراد العائلة التي ظهرت في أفلام الخال المخرج الراحل يوسف شاهين الذاتية، أو من خلال أدوار سيدات العائلة الحقيقة في مسرح الحياة.

اقرأ ايضا.. الجمهور ينتقد إطلالة عبير صبري في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي (فيديو)

مهرجان القاهرة السينمائي 

وافتتحت فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يوم في دورته الـ 41 الأربعاء الماضي 20 نوفمبر، ويستمر حتى يوم 29 من الشهر ذاته بحضور عدد كبير من نجوم الفن في مصر وخارجه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة