اعلان
اعلان

أبو تريكة يعلق على توليه منصب سفير للجنة العليا لمونديال قطر 2022

كتب :

تحدث محمد أبو تريكة لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، على اختياره ضمن قائمة سفراء كأس العالم قطر 2022، برفقة زميله وائل جمعة.

وكتب أبو تريكة عبر حسابه الرسمي : ‏أن تكون سفيرًا لأول مونديال في الوطن العربي هذا شرف كبير، مونديال 2022 في قطر مونديال العرب جميعًا.

ويضم سفراء قطر في مونديال كأس العالم 2022 النجم الكاميروني صامويل إيتو، وتشافي هيرنانديز نجم برشلونة السابق.

واختارت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر، الثنائي تريكة وجمعة سفيرين للمونديال الأول الذي سيقام في قطر بعد 3 سنوات، بجانب أساطير الكرة تشافي وكافو وصامويل إيتو، بالإضافة إلى النجم العراقي يونس محمود والحارس العماني علي الحبسي، والكويتي بدر المطوع.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم بيانًا عبر موقعه الرسمي صباح اليوم أعلن من خلاله حسم عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم لعام 2022 الذي تستضيفه قطر.

الاتحاد الدولي قد أعلن في فترة سابقة، عن مناقشته لمقترح زيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة لتصبح 48 بدلًا من 32، مع الاستعانة بتنظيم مشترك مع بعض الدول المجاروة لقطر.

الأمر الذي قوبل بالرفض من الجانب القطري، ما جعل الفيفا يقيم عدة اجتماعات لدراسة المقترح مع البلد المستضيف، لينتهي الأمر بعد ذلك لإقامة البطولة على شكلها القديم، نظرًا لصعوبة تنفيذ المقترح خلال الوقت الراهن.

وعليه، أعلن الفيفا في بيانه إقامة البطولة على الأراضي القطرية بمشاركة 32 منتخبًا حسب ما تم الاتفاق عليه من قبل وعدم تقديم أي مقترح في اجتماع الفيفا المقرر انعقاده 5 يونيو المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً