وزير التموين ووفد الغرف التجارية يتفقدون أكبر سوق جملة في أوروبا

أهل مصر
الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

زار الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الإثنين، ووفد الغرف المرافق له برئاسة أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية ورئيس اتحاد غرف البحر المتوسط "اسكامي" ورئيس الغرفة التجارية المصرية، على هامش مشاركته في فعاليات الأسبوع الاقتصادي الأورومتوسطى فى برشلونة، مركز ميركابانا.

"ميركابانا" هو أكبر سوق جملة فى أوروبا الذى يتداول أكثر من 2،2 مليون طن من الخضر والفاكهة واللحوم والأسماك والمتضمن لمراكز فرز وتعبئة وإعادة تدوير على مساحة 180 هكتار على الطريق الدائرى لبرشلونة والذى يبعد 4 كيلومترات فقط من كل من الميناء والمطار ومحطة السكك الحديدية بخلاف سوق مستقل بجوار المطار للحبوب، والذى قام بتصميم والإشراف على تنفيذ أحدث أسواق جملة فى العديد من دول العالم مثل دبى ومونت نيجرو.

والتقى وزير التموين والتجارة الداخلية ووفد الغرف المرافق له، بقيادات السوق وتفقدوا دورة العمل والإجراءات المتبعة والخدمات المقدمة لتجار الجملة وأساليب حساب التكاليف وخفض الهالك ورقابة الجودة، واتفق ياسر المازنى أمين صندوق غرفة الإسكندرية ورئيس لجنة أسواق الجملة، وأحمد صقر نائب رئيس الغرفة، وشريف الجزيرى عضو مجلس الإدارة، على تنظيم زيارة للإسكندرية لاستطلاع سبل التعاون لتطوير الأسواق القائمة والاستثمار المشترك فى الأسواق الجديدة للغرفة لتصبح على غرار سوق ميركابانا وسوق دبى الجديد.

-اقرأ أيضًا.. خلال مؤتمر للغرفة التجارية بالإسكندرية.. وزير قطاع الأعمال العام يستعرض مشروع "جسور" لتعزيز التجارة البينية مع إفريقيا

كما زار مصيلحى ووفد الغرف المرافق، المركز اللوجيستى والمنطقة الصناعية وحاضنة الأعمال لغرب أوروبا "زونا فرانكا" الذى يقع على الطريق الدائرى بين الميناء والمطار والمتصل بسكك حديدية بمساحة 41 هكتار للمركز اللوجيستى و4،7 مليون متر مربع للمنطقة الصناعية و120 ألف متر للمنطقة الإدارية، والتى تجمع أكثر من 1000 من الشركات العالمية وتتضمن مناطق جمركية ومناطق حرة، وتم عرض خطة مصر للمراكز اللوجيستية سواء الإقليمية أو الحدودية وتم الاتفاق على زيارة وفد متخصص لمصر لاستطلاع سبل الاستثمار فى المراكز اللوجيستية المصرية.