اعلان

السيسى يفتتح عددا من المشروعات العملاقة في بورسعيد وشمال سيناء

السيسى يفتتح عددا من المشروعات العملاقة ببورسعيد
السيسى يفتتح عددا من المشروعات العملاقة ببورسعيد
كتب : أهل مصر

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، منذ قليل، عددا من المشروعات بنطاق محافظتي بورسعيد وشمال سيناء.

وانتهت شركات المقاولات، من إنشاء "أنفاق 3 يوليو" لربط منطقة جنوب مدينة بورسعيد بسيناء، بعد عمل متواصل على مدار 4 سنوات.

أنفاق 3 يوليو

والمشروع عبارة عن نفقين للسيارات أحدهما للقادم من بورسعيد والمتجه إلى سيناء والآخر بالعكس، وذلك بهدف ربط سيناء وشرق القناة بالوادي والدلتا وتسهيل حركة عبور الأفراد والبضائع من وإلى سيناء وإحداث التنمية المنشودة لتلك المنطقة بالتوازى مع ما تشهده سيناء ومنطقة القناة من تنمية.

السيسى يفتتح عددا من المشروعات العملاقة

وبدأ العمل في مشروع حفر الأنفاق بمنطقة شرق بورسعيد في مايو عام 2015، بـ6 آلاف عامل ومشرف وفني ومهندس، و10% خبرات أجنبية، وانخفضت نسبة الأجانب لـ5% منتصف المشروع.

افتتاح أنفاق 3 يوليو

وانتهت ماكينة حفر الأنفاق العملاقة من أعمالها بعد أن تمت عمليات دقيقة لمعالجة التربة الطينية الصعبة بالمنطقة، وتعد الأنفاق من أكبر وأضخم الأنفاق بالمنطقة حيث يبلغ طول العقد الواحد بمشروع أنفاق بورسعيد شامل المداخل والمخارج بطول 4 كم وجسم العقد 2.8 كيلو متر أسفل قناة السويس يفصلهما مسافة 20 مترا ويصل القطر الداخلي للنفق الواحد 11،4 متر وقطره الخارجي 12،6 متر يسمح بمرور سيارتين بكل اتجاه بارتفاع صافي 5م، مما يساعد على سهولة حركة الحاويات من وإلى ميناء شرق التفريعة وتشجيع إقامة المصانع بمنطقة شرق بورسعيد بمنسوب يصل إلى عمق 30 مترًا تحت قاع قناة السويس.

اقرأ أيضا..السيسي يصل مقر افتتاح "أنفاق 3 يوليو" وعدد من مشروعات بورسعيد وشمال سيناء

السيسى يفتتح عددا من المشروعات العملاقة ببورسعيد وشمال سيناء

مشروعات بورسعيد

هذا إلى جانب إنشاء حوائط لوحية لمداخل ومخارج تلك الأنفاق بمسطحات 195 ألف متر مكعب بالإضافة إلي تنفيذ كباري وعدايات وطرق للربط مع شبكة الطرق الموجودة حاليًا بالمنطقة وتنفيذ مصنع إنتاج الحلقات الخرسانية المبطنة لجسم النفق والتجهيزات الخاصة بإقامة 1500 عامل من العاملين بالمشروع.

ويستغرق المرور داخل الأنفاق من 5 إلى 7 دقائق للسيارات بسرعة 40 كم ساعة، وتوفرت 60 كاميرا مراقبة بكل نفق ونظام اتصال طوارئ كل 250 متر، كما يوجد 12 سلم طوارئ وكل نفقين مربوطان بممرات عرضية كل 1000.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً