لحظة وصول السيسي مقر افتتاح عدد من المشروعات بنطاق محافظتي بورسعيد (فيديو)

أهل مصر

أعلنت فضائية"إكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها عن وصول الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى جنوب مدينة بورسعيد، لافتتاح عدد من المشروعات بنطاق محافظتي بورسعيد وشمال سيناء.

لحظة وصول الرئيس السيسي إلى جنوب بورسعيد

حيث انتهت شركات المقاولات، من إنشاء "أنفاق 3 يوليو" لربط منطقة جنوب مدينة بورسعيد بسيناء، بعد عمل متواصل على مدار 4 سنوات.

والمشروع عبارة عن نفقين للسيارات أحدهما للقادم من بورسعيد والمتجه إلى سيناء والآخر بالعكس، وذلك بهدف ربط سيناء وشرق القناة بالوادي والدلتا وتسهيل حركة عبور الأفراد والبضائع من وإلى سيناء وإحداث التنمية المنشودة لتلك المنطقة بالتوازى مع ما تشهده سيناء ومنطقة القناة من تنمية.

اقرأ أيضًا.. قبل افتتاحها بساعات بحضور السيسي.. "أنفاق 3 يوليو" ببورسعيد.. شريان الحياة بين سيناء والوادي والدلتا

وبدأ العمل في مشروع حفر الأنفاق بمنطقة شرق بورسعيد في مايو عام 2015، بـ6 آلاف عامل ومشرف وفني ومهندس، و10% خبرات أجنبية، وانخفضت نسبة الأجانب لـ5% منتصف المشروع.

وانتهت ماكينة حفر الأنفاق العملاقة من أعمالها بعد أن تمت عمليات دقيقة لمعالجة التربة الطينية الصعبة بالمنطقة، وتعد الأنفاق من أكبر وأضخم الأنفاق بالمنطقة حيث يبلغ طول العقد الواحد بمشروع أنفاق بورسعيد شامل المداخل والمخارج بطول 4 كم وجسم العقد 2.8 كيلو متر أسفل قناة السويس يفصلهما مسافة 20 مترا ويصل القطر الداخلي للنفق الواحد 11،4 متر وقطره الخارجي 12،6 متر يسمح بمرور سيارتين بكل اتجاه بارتفاع صافي 5م، مما يساعد على سهولة حركة الحاويات من وإلى ميناء شرق التفريعة وتشجيع إقامة المصانع بمنطقة شرق بورسعيد بمنسوب يصل إلى عمق 30 مترًا تحت قاع قناة السويس.