اعلان

رئيس هيئة التنمية الصناعية: مصانع بورسعيد جاهزة بالمرافق والتراخيص

رئيس هيئة التنمية الصناعية المهندس مجدي غازي

بثت فضائية "اكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها، كلمة رئيس هيئة التنمية الصناعية، المهندس مجدي غازي، خلال فعاليات افتتاح عدد من المشروعات القومية، بنطاق محافظتي بورسعيد وشمال سيناء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مصانع جاهزة ببورسعيد

السيسي يفتتح مشروعات قومية ببورسعيد وشمال سيناء 

وقال المهندس مجدي غازي، إنه تم تنفيذ المشروع في إطار المبادرة الرئاسية لتشغيل الشباب بتوفير مصانع جاهزة بالتراخيص لمساحات تتناسب مع تنوع الأنشطة والصناعات الصغيرة والمتوسطة المستهدفة على مستوى الجمهورية.

وأضاف، كما تهدف المبادرة إلى تقديم حل تنموي لدعم التكامل الصناعي بين المصانع الكبيرة، والمصانع الصغيرة، والمساهمة في تشجيع الاستثمارات نحوالصناعات التكميلية، والصناعات ذات القيمة المضافة، لتعميق التصنيع المحلي، وتوفير المناخ المناسب لتمكين القطاع الخاص والشباب وصغار المستثمرين من إظهار قدراتهم الإبداعية لابتكار وتسهيل سرعة الحصول على مصنع جاهز بالمرافق والتراخيص.

اقرأ أيضًا.. السيسي يصل مقر افتتاح "أنفاق 3 يوليو" وعدد من مشروعات بورسعيد وشمال سيناء

افتتاح عدد من المشروعات بنطاق محافظتي بورسعيد وشمال سيناء

افتتاح أنفاق 3 يوليو

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل قليل إلى جنوب مدينة بورسعيد، لافتتاح عدد من المشروعات بنطاق محافظتي بورسعيد وشمال سيناء، حيث انتهت شركات المقاولات، من إنشاء "أنفاق 3 يوليو" لربط منطقة جنوب مدينة بورسعيد بسيناء، بعد عمل متواصل على مدار 4 سنوات.

أنفاق بورسعيد

والمشروع عبارة عن نفقين للسيارات أحدهما للقادم من بورسعيد والمتجه إلى سيناء والآخر بالعكس، وذلك بهدف ربط سيناء وشرق القناة بالوادي والدلتا وتسهيل حركة عبور الأفراد والبضائع من وإلى سيناء وإحداث التنمية المنشودة لتلك المنطقة بالتوازى مع ما تشهده سيناء ومنطقة القناة من تنمية.

وبدأ العمل في مشروع حفر الأنفاق بمنطقة شرق بورسعيد في مايو عام 2015، بـ6 آلاف عامل ومشرف وفني ومهندس، و10% خبرات أجنبية، وانخفضت نسبة الأجانب لـ5% منتصف المشروع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووول دي بروين