المشرف العام على التحرير داليا عماد

التموين تبدأ صرف السلع المدعمة للبدالين بالأسعار الجديدة بعد التخفيض

أهل مصر
صورة أرشيفية

عممت وزارة التموين منشورا عاجلا على جميع المديريات وعلى الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بصرف الاستعاضات والسلع التموينية للشهر الجديد بعد قرار التخفيض من وزير التموين.

وقالت الوزارة في منشورها، أنه يتم الصرف عاجلاً في أسرع وقت ممكن بالأسعار التى أعلنها التوجيه الوزاري رقم ٢٧، إذ حددت الوزارة الأسعار التى يباع بها للتجار، على أن يتم صرف السلع التموينية للمواطنين بالأسعار الجديدة بدءا من الشهر المقبل.

وفي وقت سابق، اشتكى شباب مشروع جمعيتي، وعدد من بدالي التموين، من عدم صرف الاستعاضات الجديدة من السلع التموينية من الشركة العامة لتجارة الجملة والشركة المصرية لتجارة الجملة التابعتين لوزارة التموين، وذلك بعد قرار الوزير بخفض أسعار 4 سلع تموينية.

التموين تبدأ صرف السلع المدعمة للبدالين بالأسعار الجديدة بعد التخفيض

التموين تمتنع عن صرف السلع لشباب جمعيتي

وقال عدد من شباب جمعيتي، إن الشركتين يمتنعان عن تنفيذ توجيهات وتعليمات الوزير بصرف سلع شهر ديسمبر من يوم ٢٧ نوفمبر بأسعار شهر ديسمبر، ويخالفون التوجيه الوزاري رقم ٢١٤ لسنة ٢٠١٩ بصرف السلع.

التماس إلى وزارة التموين

والتمس شباب جمعيتي، بإصدار توجيهات من وزير التموين الدكتور على مصيلحي إلى الشركات بصرف آخر استعاضة من نوفمبر بتاريخ ٢٧ نوفمبر بالأسعار الجديدة، ومحاسبتهم على مخالفة تعليمات الوزارة.

وزير التموين يحدد هامش الربح للبدالين

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، قد حدد هامش ربح ثابت للبقالين التموينيين وأصحاب مشروعات جمعيتي، وسيتم إعلان عن الأسعار والهامش الربح على الحوائط، وجاء ذلك بعد خفض جميع أسعار السلع التموينية.

تخفيض أسعار 4 سلع تموينية

وأصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارًا اعتبارًا من بداية شهر ديسمبر المقبل بتخفيض 4 سلع تموينية أساسية، سعر كيلو السكر بالبطاقات التموينية بـ8.5 جنيه بدلًا من 9.5 جنيه، وسعر عبوة زيت طعام واحد لتر خليط (صويا وعباد) ليصبح 17 بدلًا من 19 جنيهًا، وسعر كيلو الأرز ليصبح 8 بدلًا من 9 جنيهات، وسعر كيلو الدقيق المعبأ بلاستيك ليصبح 6.5 جنيه بدلًا من 6.75 جنيه، في إطار السعي لتوفير السلع الغذائية على البطاقات التموينية.

إقرأ أيضاً:
عاجل
عاجل
الفيفا يغرم بيراميدز بسبب الزمالك.. تعرف على التفاصيل