اعلان

السيسي في افتتاح مشروعات بورسعيد وسيناء: "لازم نشقى ونضحى عشان نعمل مستقبل لبلدنا"

السيسي في افتتاح مشروعات بورسعيد وسيناء
السيسي في افتتاح مشروعات بورسعيد وسيناء
كتب :

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فعاليات افتتاح عدد من المشروعات القومية، بنطاق محافظتي بورسعيد وشمال سيناء: "نقوم بتجهيز أراضي المنطقة الاقتصادية بمبالغ كبيرة لتهيئتها للمستثمر".

مشروعات بورسعيد وسيناء

وأشار إلى أن المرحلة الواحدة بالمنطقة تتكلف المليارات وكل ده عشان ندي المستثمر قطعة أرض يقدر يبنى عليها المصنع، مضيفًا: "الدولة تصرف أرقام كبيرة بالمليارات، وبقول عشان نعرف إنه عشان تعمل مستقبل لبلدك، لازم تشقى وتضحى أوى وتبقى عارف كويس أوى أنت بتعمل إيه.. وبقول لرئيس الهيئة، انت معانا فى التمويل، من فضلكم نكمل شغلنا.. احنا بنتكلم فى مليارات".

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، عددا من المشروعات بنطاق محافظتي بورسعيد وشمال سيناء.

اقرأ أيضًا.. السيسى يفتتح عددا من المشروعات العملاقة في بورسعيد وشمال سيناء

وانتهت شركات المقاولات، من إنشاء "أنفاق 3 يوليو" لربط منطقة جنوب مدينة بورسعيد بسيناء، بعد عمل متواصل على مدار 4 سنوات.

أنفاق 3 يوليو

والمشروع عبارة عن نفقين للسيارات أحدهما للقادم من بورسعيد والمتجه إلى سيناء والآخر بالعكس، وذلك بهدف ربط سيناء وشرق القناة بالوادي والدلتا وتسهيل حركة عبور الأفراد والبضائع من وإلى سيناء وإحداث التنمية المنشودة لتلك المنطقة بالتوازى مع ما تشهده سيناء ومنطقة القناة من تنمية.

السيسي في افتتاح مشروعات بورسعيد وسيناء

السيسى يفتتح عددا من المشروعات العملاقة

وبدأ العمل في مشروع حفر الأنفاق بمنطقة شرق بورسعيد في مايو عام 2015، بـ6 آلاف عامل ومشرف وفني ومهندس، و10% خبرات أجنبية، وانخفضت نسبة الأجانب لـ5% منتصف المشروع.

افتتاح أنفاق 3 يوليو

وانتهت ماكينة حفر الأنفاق العملاقة من أعمالها بعد أن تمت عمليات دقيقة لمعالجة التربة الطينية الصعبة بالمنطقة، وتعد الأنفاق من أكبر وأضخم الأنفاق بالمنطقة حيث يبلغ طول العقد الواحد بمشروع أنفاق بورسعيد شامل المداخل والمخارج بطول 4 كم وجسم العقد 2.8 كيلو متر أسفل قناة السويس يفصلهما مسافة 20 مترا ويصل القطر الداخلي للنفق الواحد 11،4 متر وقطره الخارجي 12،6 متر يسمح بمرور سيارتين بكل اتجاه بارتفاع صافي 5م، مما يساعد على سهولة حركة الحاويات من وإلى ميناء شرق التفريعة وتشجيع إقامة المصانع بمنطقة شرق بورسعيد بمنسوب يصل إلى عمق 30 مترًا تحت قاع قناة السويس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي