اعلان

"التنمية الصناعية": رفعنا الأعباء عن الشباب لما قدمنا لهم مصانع جاهزة بالتراخيص وعملنا بروتوكولات مع البنوك

ئيس هيئة التنمية الصناعية خلال افتتاح مشروعات قومية ببورسعيد

قال المهندس مجدي غازي، رئيس هيئة التنمية الصناعية خلال فعاليات افتتاح عدد من المشروعات القومية، بنطاق محافظتي بورسعيد وشمال سيناء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي:" إن الشباب كل مايملكه هو فكرة أومهنة أو حرفة، وعندما كنا نحاول مساعدته في تحقيق حلمه نعطيه قطعة أرض ليبني عليها حلمه، لكننا بذلك كنا نزيد الأعباء عليه، لأننا كنا نلقي عليه مسئولية التنفيذ والجهد الذي يبذله مع المقاولين في تنفيذ مشروعه، وهذا كان في كثير من الأحيان يؤدي إلى تدمير حلمه قبل بدايته، لذلك نحن نقدم إليه الآن مصنعا جاهزا بالتراخيص".

اقرأ أيضًا.. رئيس هيئة التنمية الصناعية: مصانع بورسعيد جاهزة بالمرافق والتراخيص

وأضاف غازي: ساعدنا الشباب عن طريق عمل بروتوكولات مع كثير من البنوك التي تعطيه قروض بنسبة 5% متناقص وفقًا للمبادرة، كما قمنا بعمل بروتوكولات مع جهاز تنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة ليعطيه قروض من أجل الماكينات، وبذلك يكون المصنع جاهزًا لتنفيذ فكرته، ونساعده بذلك على تملكه، والبدء في التنفيذ والإبداع في فكرته".

 افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظتي بورسعيد وشمال سيناء

مشروعات بورسعيد وسيناء

وقال أيضًا أن توفير هذه المجمعات يخلق بيئة صالحة لنقل صناعات القطاع الغير رسمي من أماكن غير مؤهلة للصناعات، مما يؤدي إلى جودة المنتج، والارتقاء بالصناعات المصرية.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل قليل إلى جنوب مدينة بورسعيد، لافتتاح عدد من المشروعات بنطاق محافظتي بورسعيد وشمال سيناء، حيث انتهت شركات المقاولات، من إنشاء "أنفاق 3 يوليو" لربط منطقة جنوب مدينة بورسعيد بسيناء، بعد عمل متواصل على مدار 4 سنوات.

أنفاق بورسعيد

والمشروع عبارة عن نفقين للسيارات أحدهما للقادم من بورسعيد والمتجه إلى سيناء والآخر بالعكس، وذلك بهدف ربط سيناء وشرق القناة بالوادي والدلتا وتسهيل حركة عبور الأفراد والبضائع من وإلى سيناء وإحداث التنمية المنشودة لتلك المنطقة بالتوازى مع ما تشهده سيناء ومنطقة القناة من تنمية.

وبدأ العمل في مشروع حفر الأنفاق بمنطقة شرق بورسعيد في مايو عام 2015، بـ6 آلاف عامل ومشرف وفني ومهندس، و10% خبرات أجنبية، وانخفضت نسبة الأجانب لـ5% منتصف المشروع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (2-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | جوووووول الثاني للاهلي