اعلان

بالأرقام.. الرئيس يستمع لتكلفة إنشاء المجمعات الصناعية ببورسعيد

الرئيس السيسي خلال فعاليات افتتاح عدد من المشروعات القومية

قال المهندس مجدي غازي، رئيس هيئة التنمية الصناعية خلال فعاليات افتتاح عدد من المشروعات القومية، بنطاق محافظتي بورسعيد وشمال سيناء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: "قمنا بتنفيذ 16 مجمعا صناعيا على مرحلتين؛ المرحلة الأولى كانت ثلاث مجمعات، وفرت 511 وحدة، والمرحلة الثانية 13 مجمعا وفرت 4311 وحدة.

مشروعات بورسعيد

وأضاف: نسبة تنفيذ المرحلة الأولى 100%، ونسبة تنفيذ المرحلة الثانية 80%، وأن نسبة تخصيص الوحدات في المرحلة الأولى 97%، والمستهدف منها توفير 17500 فرصة عمل بتكلفة استثمارية 2 مليار جنيه منها مجمع جنوب الرسوة الذي نحن بصدد افتتاحه.

مصانع بورسعيد

وأوضح أن المساحة الإجمالية للمجمع 181 ألف متر مربع، ويتكون من 118 وحدة صناعية، والمساحات الكلية للوحدات تتراوح من 420 إلى 1080 متر مربع، أما المساحات الداخلية تتراوح من 300 إلى 840 متر مربع، والارتفاع الداخلي داخل الوحدة في حدود 7 متر، مضيفًا أن تكلفة المشروع 403 مليون جنيه، وقيمة الانشاءات 283 مليون جنيه، والمرافق 120 مليون جنيه.

اقرأ أيضًا.. رئيس هيئة التنمية الصناعية: مصانع بورسعيد جاهزة بالمرافق والتراخيص

فعاليات افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظتي بورسعيد وشمال سيناء

المشروعات العملاقة ببورسعيد

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، افتتاح عدد من المشروعات القومية المقامة على أرض محافظة بورسعيد، وتشمل تلك المشروعات افتتاح أنفاق جنوب بورسعيد، ومحور 30 يونيو، وتفقد مستشفى النصر التخصصي لأورام الأطفال، التابع لمنظومة التأمين الصحي الشامل، ومشروع المزارع السمكية بشرق بورسعيد، ومشروع تطهير بحيرة المنزلة، وافتتاح مشروع الأرصفة البحرية شرق بورسعيد بالفيديو كونفرانس.

مشروعات الشباب

وتشهد الافتتاحات توزيع عقود عدد من المصانع على الشباب، ويتفقد السيسي أعمال تطهير ورفع كفاءة بحيرة المنزلة، والتي شملت تطهير وتعميق البواغيز وإزالة الحوش والجزر والتعديات من داخل البحيرة، وإقامة محطات معالجة للصرف الصحي والصناعي قبل إلقائه في البحيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً