اعلان

بالقوانين.. خبير تنمية محلية يكشف خطوات تغيير أسماء القرى المنافية للآداب

خبير تنمية محلية
كتب : نهى نجم

أثار أسماء عددًا من القرى والمراكز بمختلف محافظات الجمهورية، غضبًا واسعًا لما تسببه بعض الأسماء في خدش حياء الأهالي وقاطنيها وأبرز مثال على ذلك هو إسم قرية " أبو عرصة" الذي طالب الأهالي كثيرًا بتغييره إلى أن استجابت محافظة الدقهلية وقررت مناقشته وإصدار هذا القرار للاجتماع التنفيذي للمحافظة اليوم الثلاثاء للتصديق عليه وففًا لمطالب المواطنين.

ومن جانبه، أشاد الدكتور حمدي عرفة، خبير تنمية محلية، بالقرارات التي اتخذتها النيابة الإدارية لمركز بلقاس وجمصة بمحافظه الدقهلية بتغيير أسماء 6 قري منافيه للآداب والاخلاق العامه منها قري ابو عرصة وقرية العبيد وقرية السود.

اقرأ أيضًا.. دي اساميهم من 50 سنة.. محافظ الدقهلية: مفيش حد هيغير" أبو عرصة وميت بزو"

خطوات تقديم طلب تغيير اسم قرية أو مركز

وصرح خبير التنمية المحلية، أن هناك خطوات قانونية وإجرائية يجب إتباعها طبقًا لقانون الإدارة المحلية رقم 43 لعام 1979م وتعديلاته ولائحته التنفيذية نحو تغيير أسماء عبر شكوي يتقدم بها المواطنين إلى المحافظ المختص.

وتابع: ثم يقوم المحافظ باستطلاع رأي المركز التابع لها القرية في يقوم المحافظ باستطلاع راي المركز او المدينه التابع لها القريه في مذكرة رسمية ثم بعد موافقه المركز يقوم المحافظ بعرض الامر في اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظه الذي يعقد نهايه كل شهر.

وبعد الموافقة يتم عمل لجنة مسميات مكونة من أهالي القرية وعضو المجلس النواب (في حاله غياب المجالس الشعبيه المحليه المعطله حاليا ) وممثل من الوحدة المحلية التي تشرف علي القرية المطلوب تغيير إسمها للتوافق علي إسم محدد يرتضيه الجميع وبعدها يتم اختيار الإسم الجديد ويتم تبليغ جميع الأجهزة التنفيذية داخل المحافظه بالإسم الجديد.

وأكد خبير التنمية المحلية، أن تغيير اسم القرية أو المركز يتم أيضًا عبر شكاوي بالمراكز التكنولوجية التابع لها.

وكان قد أعلن الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، أنه تم تغيير قرية أبو عرصة إلى أسم بلقاس أول، وفقًا لمطالب الأهالي خاصة بعد أن تم التقدم ل175 من الأهالي بطلب إلى المحافظة بتغيير الإسم مع تزكية من عضو مجلس النواب عن بلقاس.

ومن المقرر أن يحال طلب الأهالي بتغيير اسم قرية "أبو عرصة" إلى المجدس التنفيذي للمحافظة اليوم الثلاثاء، للموافقة والتصديق على القرار من مدير أمن الدقهلية وإدارة البحث الجنائي ومركز بلقاس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية الجيزة 2024 .. (الآن) على هذا الرابط | كشوف الأوائل