اعلان

كاري لام: نتيجة الانتخابات بهونغ كونغ تعكس "استياء" المواطنين

كاري لام
كتب : وكالات

أقرت حاكمة هونغ كونغ كاري لام، بأن الهزيمة الساحقة للمرشحين المؤيدين لبكين في انتخابات الأحد، تعكس استياء المواطنين من الطريقة التي تعاملت بها السلطة مع الأزمة السياسية في المدينة.

وقالت لام خلال مؤتمرها الصحفي الأسبوعي اليوم الثلاثاء إن الانتخابات أظهرت القلق حيال الثغرات في أداء الحكومة، وعدم الرضا عن الوقت المستغرق للتعامل مع عدم الاستقرار الحالي وإنهاء العنف.

وسبق أن تعهدت لام الاثنين بـ"الإصغاء بتواضع" للناخبين بعدما حقق المعسكر المؤيد للديمقراطية فوزا ساحقا في انتخابات المجالس المحلية، التي كشفت عن دعم شعبي واسع لحركة الاحتجاج التي تشهدها المدينة منذ أشهر.

وفي هزيمة أذهلت المدينة التي تتمتع بحكم شبه ذاتي، نال المرشحون الذين يسعون إلى الحفاظ على هامش الحرية المتاح في هونغ كونغ الغالبية العظمى من المقاعد البالغ عددها 452 في مجالس المدينة الـ18، والتي سيطرت عليها تاريخيا المؤسسات الموالية لبكين.

اقرأ أيضا..جيش الإحتلال يحشد قواته في "يوم الغضب" الفلسطيني بعد شرعنة المستوطنات

ولم تقدم لام تفاصيل عن خطوتها التالية، لكن سرعان ما دعاها المعارضون للاستجابة إلى قائمة المطالب المكونة من خمس نقاط، والتي تشمل إجراء انتخابات مباشرة للهيئة التشريعية والقيادة في المدينة والتحقيق في ما يعتبرون أنه "وحشية" من جانب الشرطة في تعاملها مع المحتجين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً