اعلان

زاهي حواس يحصل علي الوسام الذهبي من صربيا

زاهي حواس يحصل على الوسام الذهبي من صربيا

في احتفالية عالمية بمدينة بلجراد تقلد عالم الآثار المصري الدكتور زاهي حواس الوسام الذهبي من مؤسسة كاريك، وذلك في حضور 500 من المثقفين والسياسيين بصربيا وفي حضور سفير مصر في بلجراد عمرو الجويلي.

وقد قدمت الجائزة الي خمسة آخرين أولهما من اليونان وهو مطرب عالمي وأخري سيدة من إيطاليا كاتبة وصحفية واخر من جمهورية التشيك ومخرج سينمائي وآخر من فرنسا.

اقرأ أيضًا.. كشف أثري جديد في سقارة.. الفراعنة يواصلون إبهار العالم.. لأول مرة مومياوات أشبال أسود وأكبر جعران في العالم.. 75 تمثالا لقطط و25 صندوق مومياوات.. تماثيل للآلهة أزوريس وبتاح سوكر وسخمت

زاهي حواس يحصل على الوسام الذهبي من صربيا

ويعتبر زاهي حواس أول عربي وأفريقي يحصل علي هذه الجائزة ، وقد كان هناك احتفال خاص بزاهي حواس حيث عرضوا فليم يتناول حياته واكتشافاته وبعد ذلك تقلد الجائزة الذهبية وشهادة ثم القي كلمة تناول فيها انه نشأ في قرية صغيرة بدمياط وأول ما عرف كان بلجراد والقاهرة، وتيتو وعبد الناصر وعرف معني السلام والحرية ثم تحدث عن اكتشافاته وأشار ان عشقه للآثار المصرية جاء في بداية حياته عندما عثر علي تمثال للإله "أفروديت" وحدث داخله العشق للآثار، مشيرًا إلى أنه يقدم هذه الجائزة للشعب المصري.

زاهي حواس يحصل على الوسام الذهبي من صربيا

وأضاف رئيس المؤسسة أن زاهي حواس هو أشهر مصري في العالم وهذا هو العام 22 الذي نقدم فيه هذه الجائزة من أعرق مؤسسة في أوروبا وتقدم الجائزة الي المبدعين من كل أرجاء العالم وتقدم سنويا ويتم الاختيار عن طريق محكمين عالميا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج