اعلان

لافروف يكشف مخطط "الخوذة البيضاء" المدعومة من بريطانيا وواشنطن في إدلب

وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف،
كتب : وكالات

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إن موسكو على دراية بقيام "الخوذ البيضاء" بالإعداد لاستفزازات في إدلب، وإن هناك تقارير تؤكد ذلك.

وأضاف لافروف، في مؤتمر صحفي عقب مباحثاته مع نظيره الايسلندي، "بالنسبة للاستفزازات التي يجري الإعداد لها في إدلب، فنحن نتلقى تقارير عن ذلك بانتظام"، وفي معظم الحالات يتم تأكيدها. وربما يكون السبب في عدم تنفيذها حتى الآن، هو أننا نعلن عنها مع الحكومة السورية، لكننا نعلم أنه جاري الإعداد لها. ونعلم أيضا أن أعضاء ما تسمى بالخوذ البيضاء، التي قامت الاستخبارات البريطانية بإنشائها وإدارتها بدعم من الدول الغربية، بما فيها الولايات المتحدة، يشاركون مشاركة مباشرة في إعدادها.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، إن مقاتلين من تنظيمي "هيئة تحرير الشام" (المعروف سابقا باسم جبهة النصرة)، بالاشتراك مع منظمة الخوذ البيض (الإرهابيتين المحظورتين في روسيا)، يخططون للقيام باستفزازات كيميائية في منطقة خفض التصعيد في إدلب.

اقرأ أيضا..السفير الروسي لدى بيروت يطالب بالاسراع فى تشكيل حكومة موحدة حتى لاتتفاقهم الأزمة

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، إن سكان مستوطنة "سرمدا" شاهدوا مسلحين يصلون إلى البلدة في أوائل نوفمبر الجاري في ثلاث شاحنات محملة بحاويات تحتوي على مواد كيميائية، وكذلك معدات تصوير فيديو احترافية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً