اعلان

نائب وزير التربية والتعليم: 2022 مدرسة ستكون مستقلة بذاتها

مؤتمر صحفي بوزارة التربية والتعليم

أكد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بديوان عام الوزارة، للكشف عن آخر المستجدات بشأن البوابة الإلكترونية للمعلمين وشئون المعلمين، بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وعدد من قيادات الوزارة، أنه قد تم إصدار قرار منظم للإعارات، قائلًا: "أن المعلم الذي يسافر خارج مصر بمثابة سفير لنا بالخارج، وهذا يساعد القوة الناعمة المصرية، وكل الإجراءات تتم بشكل إلكتروني بحت".

اقرأ أيضا.."شوقي": احنا مش ضد الاستثمار في التعليم.. ولن نسمح للأجانب بامتلاك أكثر من 20% بالمدارس الدولية

مؤتمر وزير التعليم

وأضاف "عمر" أن كل دولة لها شهادة وفق المهارات التي تطلبها، لافتًا إلى أن شهادات الصلاحية الجديدة تتعاون مع الجامعات المصرية والدولية لمديري والوكلاء، وأن الندب سيتم عمل مهارات ودورة في الإدارة الأكاديمية المهنية للمعلمين لحصولهم علي عمل إداري أو ندب في وظيفة.

وكشف أن 2022 مدرسة ستكون مستقلة بذاتها، وهذا لن يحدث إلا بتدريب قيادات الإدارات والمدارس علي الإدارة وفق اشتراطات ومهارات محددة.

لن نسمح للأجانب بامتلاك أكثر من20% من المدارس الدولية

وزير التعليم

بينما أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لم يسمح للأجانب بامتلاك أكثر من 20% من المدارس الدولية، وأن القرار لن يطبق بأثر رجعي.

وأشار "الوزير"، إلى أن قرار قصر ملكية الأجانب علي 20% فقط بالاستثمار في المدارس جاء لأن قانون الشركات يقضي بأنه إذا زادت نسبة الملكية عن 20% يكون للمستثمر حق الإدارة، وأن على من يرغب بالاستثمار بشكل أكبر يقدم الحيثيات للوزارة وتتم الموافقة عليها معلقًا "احنا مش ضد الاستثمار".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً