اعلان

نائب وزير التربية التعليم: مشكلة عجز المعلمين لا تقل أهمية عن أزمة الكهرباء

قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، خلال مؤتمر صحفي عقدته وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، في ديوان عام الوزارة؛ لإعلان آخر مستجدات التوظيف في المدارس الحكومية والخاصة، إن أزمة عجز المعلمين لا تقل أهمية عن أزمة الكهرباء التي تمكنت الدولة من حلها خلال ثلاث سنوات.

مؤتمر وزير التعليم

أزمة المعلمين

وأكد نائب الوزير، إن الوزارة وضعت رؤية حقيقية لحل أزمة المعلمين مثل رؤية الدول لحل مشكلة الكهرباء وبناء شبكة الطرق، لأنها ليست أقل أهمية، موضحا إلى أن الوزارة تمكنت من بناء قواعد بيانات حقيقية للمعلمين تعتمد على الحصص حتى تكون بشكل دقيق.

اقرأ أيضا..التربية والتعليم تطلق 3 شهادات صلاحية جديدة للترقى

مؤتمر وزير التعليم لإعلان آخر مستجدات التوظيف في المدارس الحكومية والخاصة

أسباب عجز المعلمين

مشاكل المعلمين

وأوضح "عمر" ان هناك 27 سببًا وراء أزمة عجز المعلمين من بينها أن نسبة السيدات العاملات في الوزارة أكبر في حين أن لديهم متوسط إجازات ست سنوات، مشيرا إلى أن أزمة العجز متراكمة منذ 40 سنة.

وأوضح "عمر" أنه قد تم إطلاق 3 شهادات جديدة، وهي:" العادية 5 سنوات، المتقدمة 4 سنوات، العليا 3 سنوات"، وفلسفتنا تعتمد على المهارة والخبرة"، موضحًا أن قانون التعليم الجديد يسمح بالإسراع في التعليم.

مصاريف الدراسات العليا

وشدد على أن الشهادات المتخصصة تم تصميمها بواسطة خبراء وأساتذة كليات التربية لأننا نريد مهارات معينة، لافتًا إلى أن الوزارة ستتحمل مصاريف الدراسات العليا للمعلمين الذين ينفذوا خطة الوزارة البحثية.

وأكد الدكتور طار شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن طلاب الصف الأول الثانوي سوف يتم امتحانهم ورقيًا في امتحان يناير المقبل، ولكن بنظام التقييم الجديد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً