اعلان

"القضية السكانية والصحة الإنجابية" ندوة بكلية الآداب جامعة الفيوم

شهد الأستاذ الدكتور أحمد عبد السلام عميد كلية الآداب ندوة تحت عنوان "القضية السكانية.. الأبعاد والحلول(الصحة الإنجابية)" التي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية، بالتعاون مع مركز إعلام الفيوم، بحضور كل من الدكتور طارق عبد الوهاب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ميرفت عبد العظيم استشاري النساء والتوليد، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين، والطلاب، وذلك اليوم الثلاثاء، بقاعة المؤتمرات بالكلية.

اقرأ أيضًا: "آداب الفيوم" تنظم مسابقة التصوير الفوتوغرافي لترسيخ حب الوطن

وأكد أحمد عبد السلام أن المشكلة السكانية ترتبط بالعديد من المشكلات التي يعاني منها المجتمع المصري وأن منظمة الصحة العالمية عرفت الصحة الإنجابية على أنها الوصول إلى حالة من اكتمال السلامة البدنية والنفسية والعقلية والاجتماعية في الأمور ذات العلاقة بوظائف الجهاز التناسلي وعملياته وليس فقط الخلو من الأمراض أو الإعاقة وهي تعد جزءًا أساسيًا من الصحة العامة وتعكس المستوى الصحي للرجل والمرأة في سن الإنجاب.

وأشار إلى أن الفئة المستهدفة من الندوة هم طلاب وطالبات الجامعة لتجنب السلوكيات الضارة التي قد تؤدي لأخطار تهدد صحتهم الحالية والمستقبلية ورفع الوعي لديهم ليتحملوا مسؤولياتهم تجاه صحتهم حاليًا ومستقبلًا.

وخلال الندوة أكدت ميرفت عبد العظيم أن الصحة الإنجابية هي حق أساسي من حقوق الإنسان ومن تلك الحقوق الحصول على المعلومات والوسائل الآمنة والفعالة والمقبولة اجتماعيًا وأيضًا الحق في الحصول على أعلى مستوى من الصحة الأسرية والإنجابية واتخاذ القرارات المتعلقة بالإنجاب دون قسر أو عنف أو تمييز.

ونظمت أيضًا كلية الآداب بجامعة الفيوم، مسابقة للتصوير الفوتوغرافي تحت عنوان "الهوية Identity" لدعم وترسيخ حب الوطن، وأوضح عميد الكلية إلى أن هذه المسابقة تأتى نظرًا لأهميّة التصوير الفوتوغرافي كفن بحد ذاته يُظهر ما حولنا بطريقة مميزة، ولأهميته في توثيق الأحداث، وتوجيه الرسائل الهادفة، واتساع دائرة الاهتمام بهذا الفن الذي يجمع بين الموهبة الإبداع وأنواع مختلفة من تقنيات التصوير كان لابدّ من التركيز على محترفين وهواة التصوير من الطلاب لتحفيزهم على التقاط صور إبداعيّة ومميزة.

وأضاف، من هنا جاءت فكرة مسابقات التصوير التى تنظمها إدارة الكلية بالتعاون مع إدارة رعاية الشباب بالكلية، لانتقاء مجموعة اللقطات المميزة، ودعم وتبنى المواهب البارزة في هذا المجال وإكسابهم الخبرات وصقل مهاراتهم، بالإضافة لمنحهم فرصة عرض صورهم وتكريمهم، ونشر أعمالهم فى جريدة "أدبيات" ومجلة "أنا والآخر" التى تصدرهما الكلية إضافة إلى نشرها في كافة وسائل الإعلام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والرياض (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | انطلاقة المباراة