اعلان

رئيس جامعة بني سويف: إجراء 6720 عملية بالمستشفى الجامعي خلال 9 أشهر

الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف

قال الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم الثلاثاء، إنه تم الانتهاء من إجراء 6720 عملية جراحية في مختلف التخصصات وذلك خلال 9 أشهر، وذلك في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقضاء على قوائم الانتظار.

أقرأ أيضًا.. سقوط طالبة جامعية ببني سويف من "بلكونة" السكن الخاص بها

وأوضح "منصور" أن عمليات القلب، تصدرت أكبر عدد في العمليات التي تم إجراؤها بنسبة 43.4% من إجمالي عدد العمليات التي تم إجراؤها تلتها عمليات العظام بنسبة 9.2%، مؤكدًا على أنه يتم متابعة المرضى باستمرار، واتخاذ اللازم حيال حدوث أي تطورات صحية لهم.

وأضاف رئيس الجامعة، أن العمليات التي تجرى بالمستشفى الجامعي لا تنتهي بانتهاء إجراء الجراحة للمرضى، بل تمتد لما بعد إجراء العمليات، حرصا من الجامعة على متابعة المرضى وتوفير كافة الرعاية الطبية والعلاج لهم.

وأكد على أن المستشفى الجامعي تعمل بروح فريق العمل أطباء وتمريض وإدارة وهدفها تسريع الإجراءات السابقة للعمليات والقضاء على قوائم الانتظار مع الاهتمام بتقديم الخدمة العلاجية على أعلى مستوى.

وأشار رئيس الجامعة أن عدد العمليات التي تم إجراؤها تتضمن الجراحة العامة تتضمنت 535 عملية، و369 جراحة تجميل، و459 جراحة المسالك، و647 جراحة العظام، و644 جراحة الرمد، وأنف وأذن بـ 525، وجراحة الذكور ب44 عملية، و184 عملية جراحية "نسا "، وأوعية دموية بـ89، وجراحة قلب وصدر بـ51، والأشعة والألم والتخدير بـ 66، وقلب بـ 2918، جراحة مخ وأعصاب بـ 189 عملية جراحية.

وفى سياق آخر نظمت كلية الطب بجامعة بني سويف، برئاسة الدكتور عاطف مرسي، عميد الكلية، اليوم الثلاثاء، ندوة وورشة عمل لبنك المعرفة بعنوان " عالم بحثى متجدد "، بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات، وبنك المعرفة المصري، وذلك بحضور الدكتورة فاطمة حسن، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور أشرف خالد، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور هانى النشار، المدير التنفيذي للمعلومات، والدكتور محمد شعبان، مدير إدارة المستشفى الجامعى.

ومن جانبه قال الدكتور عاطف مرسي، عميد كلية الطب، خلال الندوة، إن لعملية التعاون والتكامل بين كليات الجامعة المختلفة، أهمية كبيرة، للقيام بالعديد من ورش العمل المقامة للشرح الفعلي، وكيفية التواصل والاستفادة القصوى من بنك المعرفة المصري، مشيرا إلى أن عملية التعاون تأتى كخطوة كبيرة في مسار التعليم المصري، حيث يحقق استفادة كبيرة جدا للمتعاملين معه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة