اعلان

قتلى وجرحى جراء تجدد المواجهات بين الجيش اليمني والحوثيين في الحديدة

قتلى وجرحى جراء تجدد المواجهات بين الجيش اليمني والحوثيين في
كتب : وكالات

أعلنت القوات اليمنية المشتركة التابعة للحكومة الشرعية، اليوم الثلاثاء، مقتل وإصابة عدد من عناصر جماعة الحوثيين، بتجدد المواجهات في محافظة الحديدة غربي البلاد.

ذكرت "ألوية العمالقة" العاملة في قوام القوات المشتركة، عبر مركزها الإعلامي، أن الحوثيين "هاجموا مناطق شمال غربي مديرية حيس (جنوب شرقي الحديدة)، بالتزامن مع عمليات قصف واستهداف واسعة بأسلحة ثقيلة ومتوسطة"، مؤكدا تمكن القوات المشتركة من صد الهجوم بعد ساعات من الاشتباكات.

ووفقاً لقوات العمالقة، "تكبد الحوثيون خلال الاشتباكات، عشرات القتلى والجرحى وتم تدمير أسلحة ثقيلة دفعوا بها لتعزيز هجومهم".

كانت القوات المشتركة قد أعلنت الاثنين، مقتل وإصابة 69 من مسلحي الحوثيين، بإحباط هجمات ومحاولات تسلل نفذتها الجماعة مطلع الأسبوع، في مديريات الدريهمي وبيت الفقيه والتحيتا وحيس بمحافظة الحديدة غرب اليمن.

وتشهد محافظة الحديدة غرب اليمن، منذ 18 ديسمبر 2018، هدنة أممية وسط اتهامات متبادلة بين الجيش اليمني وجماعة الحوثيين بتنفيذ خروقات، خاصة في مناطق التماس بمدينة الحديدة وضواحيها.

اقرأ أيضاً: التحالف يطلق سراح 200 أسير حوثي.. ويسيّر رحلات لنقل المرضى من صنعاء

ونشر الفريق الأممي لدعم تنفيذ اتفاق الحديدة برئاسة الجنرال أبهيجيت جوها، الشهر الماضي، 5 نقاط لمراقبة وقف إطلاق النار في الخطوط الأمامية بمدينة الحديدة، وضباط ارتباط من الجيش اليمني وجماعة الحوثي ومراقبين أمميين لتثبيت الهدنة بين الجانبين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً