اعلان

فوج أسترالي يزورهرم ميدوم شمال بني سويف (صور)

استقبلت محافظة بني سويف، اليوم الثلاثاء، فوجًا سياحيًا مكون من 12 سائحا أستراليًا، وتم التنسيق بين إدارة السياحة بالمحافظة وشركة السياحة لإرسال الفوج، ضمن الأجندة السياحية وفي إطار جهود المحافظة في الفترة الأخيرة للنهوض بالقطاع السياحي.

اقرأ أيضا..محافظ بني سويف يتفقد عمل البعثة الإسبانية للكشف عن الآثار بإهناسيا

وأوضحت محافظة بني سويف، عبر بيانها، أن هذا الفوج السياحي، يأتى فى إطار تنشيط السياحة الداخلية للمحافظة "برنامج سياحة اليوم الواحد" والذي يجري تنفيذه تحت إشراف ورعاية مباشرة من المستشار هاني عبد الجابر، محافظ الإقليم، وأن هذا الفوج يعد ثاني فوج سياحي يزرو بني سويف في أقل من أسبوع، والذي سبقه "يوم الجمعة الماضي" زيارة فوج من 28 سائحا أمريكيا.

وأشارت إلى أن الفوج الأسترالي تفقد، الهرم ومجموعة المصاطب الخاصة بالأمراء والمصطبة الملكية والمعابد الجنائزية والمقابر التي تحيط بالهرم والخاصة بأمراء الدولة في ذلك العصر، فيما قامت إدارة السياحة بإهداء أعضاء الفوج بعض الكتيبات "باللغة الإنجليزية" عن أبرز المعالم السياحية والأثرية التي تتمتع بها بني سويف على مر العصور. 

وأضافت أن أعضاء الفوج، تجولوا داخل المنطقة الأثرية التي تضم واحة وهرم ميدوم استمعوا لشرح من مسؤولى السياحة الذين رافقوا الفوج، عن المكانة التاريخية والقيمة الأثرية لهذا الهرم الذي بناه الأمير "حوني" واستكمله "سنفرو"ويرجع للأسرة الرابعة وكان مكونًا من 7 درجات لم يتبق منها سوى 4 درجات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً