اعلان
اعلان

نائب رئيس بنك التنيمة الصناعية لـ"أهل مصر": طرح "ميزة" الأسبوع المقبل

حمدي عزام نائب رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية

كشف حمدي عزام نائب رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية عن اعتزام مصرفه طرح بطاقة ميزة الأسبوع المقبل، لتدعيم منظومة الشمول المالي، مشيرا إلى أن عدد عملاء البنك وصل إلى 140 ألف عميل، ويستهدف البنك استقطاب 40 ألف عميل خلال الـ3 سنوات المقبلة.

أضاف "عزام" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن البنك ينوي ضخ 20 ألف بطاقة ميزة كمرحلة أولية، لافتًا أن البنك يعمل على عدة محاور أهمها، تطوير البنية التكنولوجية، وخفض محفظة التعثر.

ويخطط البنك المركزي المصري من خلال البنوك العاملة في السوق المحلية وعددها 38 بنكا إصدار نحو 20 مليون بطاقة ميزة خلال 3 سنوات لتطبيق خطة الدولة الرامية إلى تحقيق الشمول المالي وتقليل الاعتماد على "الكاش" وزيادة معدلات الدفع الإلكتروني في شتى المدفوعات داخل الدولة.

أشار "عزام" إلى أن "التنمية الصناعية" نجح في إنجاز 50% من برنامج طموح لتمويل 1000 مصنع صغير ومتوسط بحلول عام 2020.

أكد أن البنك يولي اهتمام كبيرًا بتنمية قطاعات الصناعة، حيث أبرم سابقا بروتوكول تعاون مع شركة دمياط للأثاث لتمويل صناع الأثاث وصغار الحرفيّين بمدينة الأثاث الجديدة، وغيرها مثل مدينة الروبيكي

ويحتل بنك التنمية الصناعية المركز الخامس فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة على مستوى القطاع المصرفي من حيث النسبة المخصصة للقطاع من إجمالي المحفظة والتى تصل إلى 33.6%، بقيمة تبلغ 3.5 مليار جنيه بينما إجمالي القروض 10.4 مليار.

ويعكف بنك التنمية الصناعية، على تطبيق خطة توسعية حتى عام 2024، يستهدف من خلالها تحقيق نسب نمو بين 25 – 30% فى إجمالي المركز المالي، والتوافق مع معايير رأس المال الذى يتجه البنك المركزي لإقرارها فى القانون الجديد، عقب التخلص من الخسائر المرحلة، وتطوير البنية التكنولوجية وزيادة الانتشار.

وتستهدف الخطة تعميق دور البنك فى التنمية الاقتصادية بعد نجاح محاور إعادة الهيكلة التى تم تطبيقها خلال الأعوام الماضية.

كما ترتكز على عنصرين أساسيين، تطوير البنية التكنولوجية، وتطبيق أحدث النظم المصرفية للتوسع فى الخدمات المصرفية الرقمية، وافتتاح فروع إلكترونية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً