اعلان

خالد الجندي: من يحلل الخمر كافر (فيديو)

الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية
كتب : أهل مصر

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن هناك بعض المصطلحات التى تتضارب في معناها عند الكثير خاصة المصطلحات الدينية، خاصة فيما تتعلق بنصوص القرآن الكريم.

وأوضح الجندي، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية “dmc، اليوم الإثنين، أن مسميات الخمر تختلف من فقيه لآخر ولكن هى حرام باختلاف الأسماء، فهى عند أبو حنيفة، إذا لم تكن من العنب والتمر، اسمها مسكر، وكل الفقهاء مجتمعين أكدوا أن الخمر حرام، ومن يحللها كافر، ولا يجوز أن يتكلم أحد نيابة عن الله.

وفي وقت سابق، قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الخمر حرمت بجميع أنواعها بنص قرآني، وطالب المسلمين باجتناب شاربيها وعدم الجلوس معهم.

كما أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، خلال تقديمه برنامج لعلهم يفقهون المذاع عبر قناة DMC الفضائية، أن الإرهاب والمتطرفين نشأوا في بيئة أسرية غير سوية، والتي عمل خلالها الأبوين على ضخ كميات كبيرة من المعلومات المغلوطة في صحيح الدين والمعتقدات وما يخالف العُرف والعادات والتقاليد، وقد نتج عن ذلك أفراد متطرفون ليسوا على الشاكلة.وأفاد الجندي، بأن التربية الأسرية تلعب دورا مهما في تشكيل شخصية الطفل، موضحا أن الطفل يتشرب الأدب والأخلاق الحميدة من والديه، وكذلك الصفات السيئة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي