اعلان

مسئول بهيئة تعليم الكبار: سوهاج حققت نجاحًا باهرًا في مجال التعليم المجتمعي

أشاد الدكتور عاشور عمرى، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار بالنجاح الباهر الذى حققته مديرية التربية والتعليم بسوهاج في مجال التعليم المجتمعي كأحد أهم الطرق التي من خلالها يتم سد جميع منافذ تسرب الطلاب من التعليم والذى من شأنه يزيد من ارتفاع معدلات الأمية بمصر.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذى عُقد بقاعة نجيب ساويرس بمدرسة سوهاج الثانوية العسكرية بنين، وأضاف أن التربية والتعليم هي الشريك الأساسي مع الهيئة في القضاء على الأمية بمصر، وأكد أنه تم خلال العام الماضي محو أمية 320 ألف مواطن على مستوى الجمهورية.

كما أكد أن التربية والتعليم كان لها دور فعال فى تحقيق تلك النسبة وطالب عاشور بضرورة بذل مجهود أكبر من القائمين على العملية التعليمية بسوهاج فى تفعيل البروتوكول الموقع مع الوزارة بفتح فصل في كل مدرسة لمحو أمية كل من لا يعرف القراءة ولا الكتابة في محيطها.

ومن جانبه أكد الدكتور عمرو شلتوت الشريف، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، على أن قضية محو الأمية هي من أهم القضايا القومية بمصر مشيرا إلى حرص الوزارة وقيادات العملية التعليمية بسوهاج على تحسين جودة التعليم وذلك بالتركيز خلال عملية المتابعة للمدارس على تفوق الطلاب وإجادتهم للقراءة والكتابة، موضحا أن المديرية حريصة على تفعيل البروتوكول الموقع مع الوزارة بفتح فصل محو أمية بكل مدرسة، في كل مركز وقرية مع تحديد المسؤولية لكل مدير مدرسة تفعيل ذلك الاتفاق.

اقرأ أيضا..محافظ سوهاج يكرم أئمة الأوقاف لدورهم المتميز في محو الأمية

وقد شهد اللقاء كلًا من محمد الدالي مدير عام فرع الهيئة بسوهاج وعطا الميموني مدير عام التعليم العام المركزي بالمديرية، والدكتورة هيام عبد الراضي مديرة إداره العلاقات العامة بالمديرية، وفاضل النحاس مدير إداره التعليم الابتدائي المركزي بالمديرية وسامية الشريف مدير إدارة التعليم الإعدادي المركزي بالمديرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً