اعلان

نجل توفيق الدقن: والدي كان عايز يشتغل إمام جامع (فيديو)

الفنان القدير الراحل توفيق الدقن

يحل، المستشار ماضى الدقن، نجل الفنان القدير الراحلتوفيق الدقن، ضيفا على برنامج "شارع النهار"، الذي يقدمه الاعلامي حسام المراغي، على قناة "النهار، وذلك في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم غد الأربعاء.

نجل توفيق الدفن

وقال نجل توفيق الدقن في برومو البرنامج، أن والده أخبره قبل وفاته قائلا له: "انا مسبتلكش شيء تخجل منه"، وعن المهنة التي كان يتمناها الدقن إذا لم يتجه للتمثيل، قال نجله أنه أخبره أنه إذا لم يمثل كان يتمنى ان يكون امام جامع.

الوصية

وعن وصية الفنان توفيق الدقن الأخيرة لعائلته قبل وفاته، قال نجله: "قال لنا ادفنوني بسرعة وكل واحد يشوف شغله".

وفاة توفيق الدقن

ويحل اليوم ذكرى وفاة الفنان الكبير توفيق الدقن، الذي رحل عن عالمنا يوم 26 نوفمبر عام 1988 عن عمر يناهز 65 عاما، بعد أن أصابه الفشل الكلوي.

حياة توفيق الدقن

ولد توفيق الدقن 3 مايو عام 1923، نال درجة البكالوريوس في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1950، بدأ حياته الفنية منذ أن كان طالبا في المعهد من خلال أدوار صغيرة حتى اشترك في فيلم " ظهور الإسلام" عام 1951.

اقرأ أيضا.. في ذكرى وفاته.. توفيق الدقن قتل والدته قهرًا بسبب "موهبته"

وبعد تخرجه التحق الدقن بالمسرح الحر لمدة سبع سنوات، ثم التحق بالمسرح القومي، وبقي عضوا به حتى إحالته إلى التقاعد، عرف الدقن بأدوار دور الشرير خفيف الظل، وكان ناجحاً في أدوار اللص والبلطجي والسكير والعربيد إلى درجة أن بسطاء الناس كانوا يصدقونه فيما يفعله ويكرهونه بسبب تلك الأدوار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً