اعلان

وزير النقل يصل "لندن" لترأس وفد مصر في انتخابات المنظمة البحرية الدولية

كامل الوزير
كامل الوزير

وصل وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، مساء أمس الثلاثاء، إلى العاصمة البريطانية "لندن"؛ لترأس وفد مصر في انتخابات المنظمة البحرية الدولية والتي تسعى خلالها مصر للفوز بعضوية مجلس المنظمة الفئة "سي".

وأكد وزير النقل فور وصوله أن مصر تسعى بقوة لتحقيق الفوز بعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية؛ لما له من أهمية كبيرة بالنسبة لمصر التي تعتبر من الدول الرائدة في مجال النقل البحري، وخاصة مع ما تتمتع به من موقعٍ جغرافي؛ يمثل قلب العالم وبما لها من حدود بحرية ممتدة على ساحل البحر المتوسط والبحر الأحمر وقناة السويس أحد أهم الممرات الملاحية على مستوى العالم.

ومن المقرر، أن يلتقي الوزير خلال الزيارة للعاصمة البريطانية عددًا من رؤساء الشركات البريطانية الكبرى العاملة في قطاع الملاحة والنقل البحري والسكك الحديدية، كما سيشارك في المنتدي الذي تعقده جمعية رجال الأعمال المصرية البريطانية لعرض رؤية الوزارة والفرص الاستثمارية المتاحة في إطار خططِ الدولة للنهوض بقطاع النقل بوصفه أحد دعائم الاقتصاد القومي.

يذكر أن وزير النقل سيطرح أثناء وجوده في لندن أهم الملفات الخاصة بتطوير وتحديث المنظومة البحرية داخل مصر فضلًا عن المشروعات الجاري تنفيذها؛ للارتقاء بمنظومة النقل البحري، بالإضافة إلى مشروعات المنطقة الاقتصادية داخل قناة السويس.

وجدير بالذكر أن وزارة النقل تنفذ العديد من المشروعات المتعلقة فى مجال النقل البحري وتطوير أرصفة ميناء الإسكندرية وإنشاء جراج متعدد الطوابق داخل الميناء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً