اعلان

رئيس جامعة القاهرة يوافق على دراسة "الطفل المعجزة" في كلية العلوم (فيديو)

الطالب عمرو عزت - الطفل المعجزة
كتب :

كشف الطالب عمرو عزت (12 عامًا) الشهير بالطالب المعجزة، عن تفاصيل لقائه برئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، قائلا إنه قدمني للجنة من أربع أفراد وامتحنوني والامتحان كان حوالي 7 أسئلة".

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "يحدث في مصر" تقديم الإعلامي شريف عامر المذاع على فضائية "إم بي سي مصر": "حليت من الأسئلة 6 أسئلة ونصف وقال لي الدكتور محمد عثمان الخشت إنه بناءً على الامتحان سأكون مؤهلا أني أكمل في منهج سنة ثالثة في كلية العلوم".

اقرأ أيضًا.. أحمد موسى: مصر الثامنة عالميا في الأمن والأمان.. والثانية عربيا.. (فيديو)

وتابع: "وأخبرني أنه هيكون فيه نظام خاص لكي يتبنوني بالكامل ومن ناحية ثانية اتحلت مشكلة التصريحات الأمنية وهروح الجامعة عادي بدءًا من يوم السبت". مختتما "من وأنا عندي 10 سنين بروح الجامعة ودلوقتي فعليا أنا في الصف السادس الابتدائي". 

وكانت أثيرت أزمة مؤخرًا مع الدكتور هاني الحسيني أستاذ الرياضيات في كلية العلوم بسبب الطالب عمرو عزت، واستنكر الدكتور الخشت تصرفه مشيرًا إلى أننا في دولة مؤسسات وأنه كان على الدكتور أن يرفع طلبا لرئيس القسم ومنه إلى العميد ثم إليه إذا وجد الطالب يستحق دخول الجامعة". 

يذكر أن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة قد حقق أمنية الطالب إبراهيم الخولي وهو أول مساعد باحث في مصر بقبول أوراق تقدمه للماجستير ومن ثم الدكتوراه؛ ليتأهل ويكون أول أستاذ جامعي من أصحاب متلازمة داون في مصر بعدما أعلن الخولي عن رغبته في تسجيل رسالة الماجستير في جامعة القاهرة، وبمجرد علم رئيس الجامعة الدكتور محمد عثمان الخشت، تواصل معه وبحث حالته، ووافق على الفور

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً