اعلان

مع بداية الشتاء يزداد الوزن.. كيف تحافظ علي جسمك من هذه الزيادة؟

مع بداية الشتاء يزداد الوزن.. كيف تحافظ علي جسمك من زيادة الوزن؟، يتعرض الكثير من لزيادة الوزن في فصل الشتاء، خاصة السيدات، نتيجة للتقلبات في درجات الحرارة، وعدم التنظيم في تناول الوجبات، مما ينتج عنه زيادة الوزن خلال فصل الشتاء، ويجب إتباع نظام غذائي صحي، مع ممارسة القليل من الرياضة كل يوم حتي لايزداد الوزن، ونتناول في المقال التالي مجموعة من النصائح الطبية التي تجعل وزنك لايزيد في فصل الشتاء.

 زيادة الوزن

- لابد من تنظيم ساعات النوم، فالمعروف أنه خلال فصل الشتاء تزداد ساعات النوم نتيجة لبرودة الطقس، ولكن الصحيح هو النوم لمدة لا تزيد عن 8 ساعات.

- عدم تناول الطعام ثم النوم علي الفور، لان هذه العادة من العادات التي تزيد من وزنك بشكل ملحوظ ، وبشكل خاص خلال فصل الشتاء.

- من أبرز النصائح التي تقلل فرص الإصابة بزيادة الوزن هي تنظيم الوجبات اليومية.

وجبات صحية

- تناول الأطعمة الغنية بفيتامين د، كالتونة والفلفل الألوان والبيض، لأنها تعوض التعرض لأشعة الشمس التي تمد الجسم بهذا الفيتامين الهام الذي أشارت العديد من الدراسات الطبية ان تعرض الجسم لنقصه يتسبب في زيادة الوزن.

اقرأ أيضا..

كل ماتريد معرفته عن مرض التوحد وأعراضه وكيفية علاجه

إبتكار وسيلة منع حمل" للرجال "فاعليتها 13 عاما.. تعرف علي التفاصيل

- الإكثار من تناول الماء، لأن تعرض الجسم للنقص في نسبتها يعد من الأمور التي تزيد فرص الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية وأهمها زيادة الوزن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً