اعلان

حركة المحافظين الجدد.. كواليس اللحظات الأخيرة لمحافظ المنيا السابق

محافظ المنيا اللواء قاسم حسين

حركة المحافظين الجدد، كشفت أن محافظ المنيا اللواء قاسم حسين لم يتوجه صباح اليوم إلي ديوان عام المحافظة لاستكمال مهام عمله منذ أن غادر مساء أمس الثلاثاء متوجها إلى استراحته، طبقا لتصريحات مصادر مطلعة لـ«أهل مصر».

وكان محافظ المنيا قد حضر عددا من الاجتماعات وقع خلالها آخر أوراقه الرسمية علي طاولة محافظة المنيا، شملت استكمال توقيع عقود تقنين أراضي أملاك الدولة، وتوقيع اتفاقية بالتعاون مع مؤسسة الطاقة الحيوية ومنظمة العمل الدولية وبنك الكويت الوطني لتنفيذ 60 وحدة لانتاج الغاز الحيوي والسماد العضوي، كما تم إعتماد لوحات وخرائط حدود الكتل السكنية للأحوزة العمرانية بزمام قري ومراكز المحافظة التسع.

حركة المحافظين الجدد

ووقع اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، 122 عقدًا لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة، منها 73 عقد لأراضي مباني، و49 عقدا لأراضي زراعية، بإجمالي مساحه 1449 فدانا للزراعة، و34066 متر مربع للمباني، وذلك بعد استيفاء كافة الشروط والموافقات النهائية من كافة الجهات المعنية، جاء ذلك بحضور احمد جبريل السكرتير العام المساعد بالمحافظة والمهندس عاطف طه مدير إدارة الأملاك.

قال المحافظ إن إجمالي العقود التي وقعتها المحافظة لتقنين أوضاع أراض أملاك الدولة حتى الآن بلغ 755 عقدًا، منها 467 عقد زراعة بمساحة 15211.2 فدان، و288 عقد مباني على مساحة 72622.8 م2،بعد أن سدد طالبوا التقنين المقدم القانوني لها بنسبة 25%.

حركة المحافظين الجدد 2019

ولفت المحافظ إلى أن توقيع العقود يأتي بالتنسيق مع لجنة استرداد أراضي الدولة، لتقنين أوضاع واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة ضمن المساحات التي صدر لها قرار جمهوري رقم 529 لسنة 2017 بنقل الولاية إلى محافظة المنيا، وذلك عقب موافقة القوات المسلحة رقم 961 لسنة 2018 باستغلال تلك المساحات حسب الشروط المرفقة بالقرار.

أقرا أيضا.. مراكز المنيا تزيل أكثر من 4 آلاف حالة تعد على أملاك الدولة

وتواصل الوحدات المحلية بمراكز ومدن محافظة المنيا، جهودها في تنفيذ الموجة الرابعة عشر من حملات استرداد أراضي الدولة وحفظ "حق الشعب" في إطار تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية، بعدم التهاون في أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية وإنهاء هذه الظاهرة بشكل كامل، بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة.

حركة نواب المحافظين الجدد

وقال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، إنه تم إزالة واسترداد 318 حاله تعد بجميع مراكز ومدن المحافظة خلال اليوم الثامن من الموجة منها 210 حالة إزالة تعدى بالبناء بمساحات 41969 متر مربع، و108 حاله إزالة زراعة على مساحة 29121 فدان 3 قيراط، وذلك بالتعاون مع الوحدات المحلية والجهات المعنية بالتصدي بكل حسم وردع المخالفين.

فى نفس السياق أعلنت الوحدة المحلية لمركز ابوقرقاص، عن استمرار تنفيذ حملات ازالة التعديات على أرض أملاك الدولة ضمن فعاليات الموجة 14 حيث تم استرداد 1500 فدان ارض أملاك دولة تابعة للمحافظة، و30 فدان تابعة للريف المصري بالظهير الصحراوي، و3080 متر مربع أملاك دولة صرف، و9 قيراط على ارض زراعية، و1050 متر مربع مخالفة للقانون 119 لسنه 2008.

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز العدوه، من استرداد 378 فدان أملاك دولة، وذلك فى اطار جهود الوحدة المحلية لتنفيذ حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة والاراضي الزراعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً