اعلان

ئيس الأركان الفرنسي يحذر من انتقال "عدوى الإرهاب" إلى دول أخرى في غرب أفريقيا

رئيس هيئة الأركان العامة للجيوش الفرنسية الجنرال فرنسوا لوكو
كتب : وكالات

أكدرئيس هيئة الأركان العامة للجيوش الفرنسية، الجنرال فرنسوا لوكوينتر أنه من غير الممكن إحراز نصر نهائي وكلي على المجموعات الإرهابية في منطقة الساحل الأفريقي، فيما أكد أهمية الجهود التي تبذلها القوات الفرنسية في المنطقة في حماية أوروبا من تزايد الضغط الإرهابي.

وقال لوكوينتر في مقابلة مع إذاعة فرانس أنتير، اليوم الأربعاء، "لن نحرز أبدا نصرا نهائيا على المجموعات الجهادية في منطقة الساحل لكن العمل الذي يقوم به الجيش الفرنسي هناك يبقى مفيدا وضروريا"، ومن المعقد جدا أن نصل لمرحلة النصر النهائي في هذه الحرب. الأمور اختلفت اليوم عن الصراعات الكبرى التي شهدها القرن العشرين، فالجيش الفرنسي لن يجري عرضا عسكريا في ساحة الشانزيليزيه احتفالا بالنصر.

اقرأ أيضا.. زلزال بقوة 6 درجات يضرب سواحل جزيرة كريت اليونانية

كما حذّر لوكوينتر من انتقال ما أسماها "عدوى الإرهاب" إلى دول أخرى في غرب أفريقيا، معربا عن دهشته من تساؤل البعض عن ماهية العمليات العسكرية الفرنسية في المنطقة، ومؤكدا في الوقت عينه أن محاربة الإرهاب في منطقة الساحل الأفريقي من شأنها حماية أوروبا مع تزايد الضغط الإرهابي.

وأطلقت فرنسا قوة برخان لمكافحة الإرهاب بمنطقة الساحل الأفريقي، في أغسطس 2014، وتتألف القوة من نحو 4500 جندي، وتتخذ من تشاد مقرا لها، ويشمل نطاق عملها، مجموعة الخمس في الساحل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيناريو الأقرب لقرار البنك المركزي الثالث في 2024.. ماذا يحدث إذا ارتفعت الفائدة؟