اعلان

حركة المحافظين الجدد.. أهالى بنى سويف في وداع المحافظ السابق: تطوير الكورنيش والقضاء على بلطجة "الكافيهات" أعظم إنجازاته

حركة المحافظين الجدد، أجمع أهالى محافظة بني سويف، على أن تطوير الكورنيش بالمحافظة، من أهم الأنشطة والفعاليات المستحسنة والقيمة التى قام بها المستشار هاني عبد الجابر، المحافظ السابق، مؤكدين على أن منطقة الكورنيش أصبحت ذات شكل حضارى، ومتاح لكل المواطنين والأهالى.

ورصدت جريدة "أهل مصر"، آراء بعض المواطنين والأهالى عن تطوير منطقة كورنيش النيل.

إقرأ أيضا: محافظ بنى سويف يلتقى فريقًا طبيًا استئصل ورم يزن 25 كجم من رحم سيدة

قال محمد رجب، أحد الأهالى والمقيمين بمنطقة كورنيش النيل بمدينة بني سويف، إن تطوير منطقة وطرق كورنيش النيل، يعد بالفعل من أفضل القرارات التى اتخذها المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف السابق، وما يتخلله من نتائج إيجابية ذات النفع العام على المحافظة.

حركة المحافظين الجدد

وأكد على رمضان، أحد الأهالى، أن منطقة كورنيش النيل، كانت دائمة الازدحام بالسيارات والتكدس المرورى غير المعقول قبل عملية التطوير والتوسعة.

وأضاف: كانت هناك أفعال بلطجة من جانب بعض المجموعات التى كانت تستولي على جوانب منطقة كورنيش النيل، وإقامة الكافيهات والملاهى ذات الأسعار الخيالية، دون وجود قوانين أو قواعد لإقامة هذة المنشآت غير القانونية. 

وكان المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف السابق، قد تفقد خلال الأيام القليلة الماضية، منطقة كورنيش النيل، وذلك لمتابعة أعمال التطوير الجاري تنفيذها بطريق الكورنيش ضمن خطة المحافظة لاستعادة الشكل الحضاري والجمالي للشوارع والميادين الحيوية والقضاء على العشوائية وإزالة الإشغالات. 

وتابع عبد الجابر، أعمال التطوير الجاري تنفيذها بطريق الكورنيش، والتي تشمل توسعات على الجانب الملاصق لمجرى النيل وإقامة حائط ساند من الدبش لحماية حواف وجوانب الطريق في هذه الناحية، بالإضافة إلى زيادة عرض الطريق وإزالة كافة الإشغالات التي تحجب رؤية المجري المائي للنهر وعمل ممشى علوي للمواطنين، علاوة على عمل جزيرة وسطى وإنشاء دورانات " returns " في بعض الأماكن على الطريق لسهولة الحركة المرورية، بالإضافة إلى عمل إنارة ديكورية.

حركة المحافظين الجدد 2019

وناقش عبد الجابر، المهندس ناصر فراج، مدير الطرق والنقل الموقف التنفيذي للأعمال والمعوقات التي قد تواجه سيرها، والذي أوضح أنه يجرى حاليا تنفيذ المرحلة الأولى من تطوير طريق الكورنيش في المسافة من مركز المؤتمرات وحتى شارع الروضة بطول 1 كم، حيث تتضمن أعمال التطوير توسعة طريق الكورنيش من 5 متر إلى 10 أمتار للاتجاه الواحد الذي سيضم إلى 3 حارات مرورية باجمالي 6 حارات في الاتجاهين، مع تقليص عرض الجزيرة الوسطى والاستفادة منها في توسعة الجهة المقابلة للكورنيش من ناحية العمارات السكنية من خلال عمل أماكن انتظار للسيارات "عمودى أو موازي" أسفل تلك العمارات.

كما أكد عبد الجابر المحافظ السابق، على أن التطوير ورفع كفاءة طريق الكورنيش سيمنح المنطقة انسياب مروري وسهولة لحركة السير بالمنطقة الحيوية، وسيمنع تكرار الإشغالات والتعديات العشوائية بالمنطقة،والتي كانت تتسبب في تكدس مروري وزحام شديد على طول الكورنيش من المنطقة العلوية، حيث يعد الكورنيش المتنفس الوحيد لأهالي بني سويف على النيل، مشيرا إلى أن تطوير الكورنيش من أولياته وتحويل المنطقة لمتنفس حضاري يستوعب الأهالي ويليق بهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي