اعلان

حركة المحافظين الجدد.. "الصرف والمياه والطرق والمدارس".. ملفات عالقة تنتظر "الداودي" محافظ قنا

حركة المحافظين الجدد

حركة المحافظين الجدد، تنتظر محافظة قنا مسئولها الجديد، اللواء أركان حرب أشرف غريب الداودي، بعد تعيينه محافظًا لها خلفًا للواء عبدالحميد الهجان الذي عُين محافظًا للقليوبية.

حركة المحافظين الجدد

ويستعد مواطنو قنا، لاستقبال الداودي بالطرح لجميع القضايا الهامة والتي شغلت تفكيرهم طوال الفترة الماضية، والتي أثر تأخيرها عليهم تأثيرًا كبيرًا، وهي مجموعة من القضايا والمشروعات العالقة منذ سنوات ولم يتم استكمالها، حيث يوجد بقنا كونها من أكبر محافظات الصعيد، عدد من المشروعات التنموية جاري استكمالها لم تنته منذ سنوات، ومشروعات أخرى يريد المواطنين طرحها لإدراجها في خُطة للتنفيذ، وذلك بعد عرضها على اللواء أشرف غريب الداودي محافظ قنا الحالي.

حركة المحافظين الجدد 2019

ويأتي في مقدمة تلك القضايا " الصحة" حيث يوجد ملف كامل بتطوير المستشفيات والوحدات الصحية بجميع قرى ومراكز قنا، ورغم إدراجها في خطط منذ سنوات فهي لا تزال عالقة مع المقاولين، وتعتبر أكثر المشكلات المؤثرة في الشعب القنائي، حيث منذ سنوات وهم يتنظرون الانتهاء من إحلال وتجديد مستشفيات "دشنا، ونجع حمادي، وأبواشت" والتي بدأ العمل بها منذ أكثر من 4 أعوام بتكلفة 'مليار جنيه' ولم ينته حتى الآن.

قضايا 'التعليم'

من ضمن القضايا التي تنتظر اللواء أركان حرب أشرف الداودي محافظ قنا، قضايا التعليم، وتزاحم التلاميذ داخل الفصول حيث وصل العدد التلاميذ في مدارس قنا 110 تلميذًا في الفصل الواحد، غير المدارس المدرج، مثل مدرسة جزيرة العبل الذي أُدرجت منذ 5 سنوات ولم يتم البدء فيها حتى الآن، إضافة إلى مدارس نجع حمادي، التي استولى على أساسها المقاول النصاب مما أدى إلى تشرد تلاميذ 3 مدارس، ومدارس جنوب قنا، التي تحتاج إلى تطوير مثل مدرسة نقادة الابتدائية التي انهارت أثناء تواجد التلاميذ فيها، وتم نقلهم أيضًا لمدرسة أخرى.

مياه الشرب والصرف الصحي بقنا

المشكلات تتزايد يوميًا، من طفح مياه الصرف الصحي داخل المؤسسات الحكومية، والمرافق العامة والمنازل السكنية، غير المناطق التي حُرمت من توصيل صرف صحي لها، وتنقطع فيها المياه لأيام بسبب كسر ماسورة مياه تالفة، فجميع مواسير المياه داخل المحافظة متهالكة، ولا يوجد من يهتم بها.

مشاكل الطرق والكباري

من أخطر الملفات داخل محافظة قنا، بسبب مشكلات الطرق فقدت المحافظة خيرة شبابها من كثرة الحوادث، إضافة إلى التزاحم بسبب تأخر تسليم الكباري المدرجة للإنشاء.

كما أن قضية استرداد وتقنين أوضاع واضعي اليد على الأراضي المملوكة للدولة، من الملفات التي تحتاج إلى الاهتمام واتخاذ الإجراءات اللازمة لها، لتحديد سعر معين لجميع المواطنين.

'تطوير القرى'

ومن القضايا الكبرى التي أُهملت خلال الأعوام الماضية 'تطوير القرى' التي أصبحت حلم الأهالي لأن القرى كانت مهمشة، وغير مستغلة في إنشاء مشروعات لشبابها، وكان كل التركيز على المدن فقط.

إقرأ أيضًا: حركة المحافظين الجدد.. أشرف غريب رئيس أركان القوات الجوية محافظًا لقنا خلفا للهجان

واللواء أشرف غريب الداودي، من مواليد 15 أكتوبر 1960، تخرج من الكلية الجوية، في الأول من يوليه 1983، حصل بكالوريوس الطيران والعلـوم العسكريـة، وماجستير العلوم العسكرية - كلية القادة والأركان، زمالة كلية الحرب العليا - أكاديمية ناصر العسكرية العليا، الدورة العليا لكبار القادة - أكاديمية ناصر العسكرية العليا، وتولى جميع الوظائف القيادية بالتشكيلات الجوية، حتى وصل لمنصب رئيس أركان القوات الجوية.

حصل على نـوط 25ابـريل 1982، ونوط الواجب من الطبقة الأولى والثانية والثالثة، نوط التدريب من الطبقه الأولى، نوط الخــــدمـة الممتـازة، ميداليـة الخدمة الطويلـة والقدوة الحسنـة، وميدالية العيد الخمسينى للقوات الجوية، ميدالية اليوبيل الفضي لنصر اكتوبـر 1977وميدالية اليوبيل الذهبى لثورة 23 يوليو، 1952وميدالية اليوبيل الفضى لتحرير سينــاء، وميدالية اليوبيل الماسي للقوات الجوية، ميدالية 25 يناير، وميدالية 30 يونيو.

وفي فبراير من العام الجاري، تولى منصب رئيس ديوان رئاسة الجمهورية، قبل صدور القرار الأخير، بنقله للعمل محافظًا لقنا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً