اعلان

دراسة جديدة: مفاجأة سارة لعشاق القهوة 4 فناجين منها تحمي من السكر والسمنة

القهوة

هناك الكثير من عشاق القهوة ويحبونها ويشربونها بكثرة وهناك الكثير من الدراسات تكشف على خطر القهوة على ضغط الدم ولكن دراسة اليوم كشفت إن شرب 4 فناجين من القهوة يوميا يقلل خطر الإصابة بالنوع 2 مرض السكري، والسمنة.

أشارت دراسة جديدة، إلى أن تناول ما يصل إلى 4 فناجين من القهوة يوميا قد يقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة، ووجد الباحثون أنه حتى من يشربون القهوة منزوعة الكافيين يمكنهم الاستفادة من فوائدها، يمكن لخفض واحد إلى 4 فناجين من القهوة يوميا أن يقلل من خطر الإصابة بمتلازمة الأيض" التمثيل الغذائى، و" التى تشمل الإصابة بالسكري والسمنة وارتفاع ضغط الدم " بين 2% إلى 44%.

 فنجان قهوة

وقالت الصحيفة، توصى هيئة الصحة العامة البريطانية بتناولها لأنها تحمى من خطر الاصابة بمرض السكري من النوع الثانى، وارتفاع ضغط الدم والسمنة التي تؤثر على واحد من كل 4 بالغين.

وجد باحثون من جامعتي نافارى "Navarre "في إسبانيا، و كاتانيا "Catania " في إيطاليا أن هناك "علاقة بين استهلاك القهوة، وانخفاض خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

وقالت إستفانيا توليدو من جامعة نافار، إن التحليل أظهر أن استهلاك القهوة المعتدل يمكن أن يقلل المخاطر بنسبة 26% في المتوسط.

فنجان قهوة 

وقالت إن جميع القهوة، المحتوية على الكافيين أو لا، تحتوي على مركبات الكافيين قد يكون لها أيضًا آثار مفيدة على الصحة، بما في ذلك البوليفينول، والتريجونيلين، والميلانويدين، والتي يعتقد أنها جميعها ذات خصائص مضادة للأكسدة، أو مضادة للالتهابات.

وقد اقترحت الدراسات السابقة أن الشاي، وخاصة الشاى الأخضر، يمكن أن يساعد في "تخفيف متلازمة التمثيل الغذائي.

اقرأ أيضا: 

فنجان واحد من القهوة يوميا يحمي من الشيخوخة ويحارب الدهون

علاج ضغط الدم المنخفض.. "القهوة الأسرع"

الأبحاث العلمية الحديثة تؤكد منافع القهوة الصحية بشرط من 3: 5 فنجان يوميًا

وأضاف الباحثون، من معهد المعلومات العلمية عن القهوة" ISIC"، وهي هيئة تمولها شركات القهوة: "هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتوضيح الارتباطات بين القهوة ومتلازمة التمثيل الغذائي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً