اعلان

رئيس الحكومة: دورات تدريبية لـ نواب المحافظين الجدد قبل استلام مهامهم الوظيفية

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
كتب : أهل مصر

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، في تصريحات له اليوم الأربعاء، بعد الموافقة على حركة المحافظين الجدد، إن نواب المحافظين الجدد يخضعون لدورة تدريبية في الأكاديمية الوطنية قبل أن يمارسوا أعمالهم التنفيذية، مضيفا أنه سيتم تقييم نواب المحافظين بشكل مستمر للوقوف على نجاح التجربة الجديدة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيعقد اجتماعا مع نواب المحافظين خلال عدة أشهر، مؤكدا أنه سيتم تحديد قائمة المهام والتكليفات المطلوبة منهم.

اقرأ أيضا.. الرئيس السيسي يوجه رسالة للمحافظين الجدد ونوابهم: مصر تنتظر الكثير

على صعيد آخر، قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن هناك مسئوليات محدد بالنسبة للنواب المحافظين الذين تم تعيينهم اليوم وسيتم تقييمهم ومتابعتهم من خلال مجلس الوزراء.

وأوضح مدبولي أن معايير التقييم أن يكون العمل العام مختلف وكذلك القدرة على الإدارة، لافتًا إلى أنه لأول مرة يتم الدفع بعدد من شباب الأحزاب في مناصب تنفيذية لأن هدفنا هو الصالح العام بغض النظر اتجاهاتنا وافكارنا السياسية، مضيفًا أنه تعتبر هذه تجربة جديدة في مصر نحرص على نجاحها فلابد أن يسلم جيل لما بعده لضمان نجاح ما تم بناءه.

وأشار مدبولي خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء عقد له منذ قليل إلى أنه تم تعيين ١٠ من شباب الأحزاب مؤهل ومدرب لتولي نواب المحافظين في هذه الحركة وسيتم عقد دورات تدريبية دائمة لهؤلاء الشباب، مشيرًا إلى أننا نحرص على ضخ دماء جديدة في الدولة.

حركة المحافظين الجدد

وفي حركة المحافظين الجدد، كشفت مصادر مسؤولة من محافظة القاهرة، أن اللواء خالد عبد العال، باقٍ في منصبه وسيتم التجديد له، مؤكدًا أن حركة المحافظين الجديدة ستشمل تعيين نواب المحافظين، في هذه الحركة على أن يكون أغلبهم من الشباب.

ومن المقرر أن يؤدي المحافظون الجدد اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية، على أن يبدأوا مزاولة عملهم فور العرض على البرلمان غدًا، وسيعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعًا مع المحافظين الجدد عقب أداء اليمين الدستوي أمامه، لإطلاعهم على مشروعات وخطة المرحلة المقبلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً