اعلان

التعليم: وقف تحويلات النقل لطلاب مدارس القاهرة أول ديسمبر 2019

محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة
كتب : أهل مصر

أصدر محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، اليوم الأربعاء، قرارًا إداريا لوقف جميع تحويلات الطلاب بين المدارس بدءًا من يوم الأحد المقبل، بجميع المدارس الرسمية والخاصة التابعة لمديرية القاهرة.

وجاء في القرار أن وقف التحويلات بين المدارس بدءا من أول ديسمبر يأتي من أجل استقرار العملية التعليمية بالمدارس التابعة لمديرية القاهرة قبل عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل

وتعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل في يناير2020، وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت - في وقت سابق- أنه لا يوجد امتحانات لطلاب الصفين الأول والثاني الابتدائي وصفوف رياض الأطفال وهي الصفوف التي تطبق عليها منظومة التعليم الجديدة.

اقرأ أيضا.. التربية والتعليم تطلق 3 شهادات صلاحية جديدة للترقى

على صعيد آخر، أكد الدكتور طار شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن طلاب الصف الأول الثانوي سوف يتم امتحانهم ورقيًا في امتحان يناير المقبل، ولكن بنظام التقييم الجديد.

وأوضح الوزير خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن، بديوان عام الوزارة، للكشف عن آخر المستجدات بشأن البوابة الإلكترونية للمعلمين وشئون المعلمين، أنه سيتم الامتحان ورقيًا في يناير فقط حتي يتم تدريبهم علي التابلت جيدًا، ثم بعد ذلك يتم امتحانهم إلكترونيًا بعد ذلك قائلًا الوزير: "يعني الامتحان هيكون ورقي لطلاب أولى ثانوي في يناير فقط".

وأوضح شوقى، أن امتحان الصف الأول الثانوي سيتم إجراءه ورقيًا في يناير بنظام الأسئلة والتقييم الجديد، وفي مارس سيتم اختبارهم إلكترونيًا بدون درجات لتدريبهم على امتحان مايو، مشيرًا إلى أن طلاب المدارس الخاصة مثل الحكومي بالظبط سيمتحننا في مدارسهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً