اعلان

بعد اعتذار وزيرة الصحة.. ننشر توصيات اجتماع الأطباء مع لجنة الشباب بالنقابة

اجتمع شباب الأطباء اليوم مع لجنة الشباب بالنقابة العامة للأطباء بحضور بعض أعضاء مجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية، وكان المفترض أن يكون الاجتماع مع وزيرة الصحة بناء على دعوة منها لمناقشة نظام التكليف الجديد ولكنها اعتذرت للمرة الثانية.

وشارك بالاجتماع الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، والدكتور إيهاب الطاهر الأمين العام لنقابة الأطباء ومقرر لجنة الشباب بالنقابة العامة والعديد من أعضاء مجالس النقابات الفرعية وتكدست القاعة الرئيسية بالحاضرين من شباب الأطباء.

اقرأ أيضًا.. للمرة الثانية.. وزيرة الصحة تعتذر عن الاجتماع مع الأطباء لمناقشة التكليف الجديد.. والنقيب: تصرف غير لائق

وأوصى شباب الأطباء بالآتي:

1- استياء معظم الحاضرين من عدم وفاء وزيرة الصحة بتعهدها بعقد لقاء معهم اليوم الأربعاء على الرغم من حضورهم من محافظات مختلفة.

2- مخاطبة رئيس الوزراء مباشرة بطلب لقاء عاجل معه لحل المشكلة.

3- قيام أطباء التكليف المضارين بعمل توكيلات لمحاميي النقابة للانضمام للقضية المرفوعة من النقابة بطلب وقف تنفيذ تطبيق النظام الجديد لحين وجود نظام مكتوب يتم التوافق عليه، مع ضرورة تكليف الدفعة التكميلية الحالية طبقًا للنظام المعمول به سابقًا.

4- مطالبة النقابة بعمل نظام تصويت إلكتروني لشباب الأطباء من دفعة التكليف الحالية وكذلك دفعة التكليف القادمة لمعرفة نسبة الموافقين إلى الرافضين.

5- مخاطبة وسائل الإعلام بضرورة عمل مناظرة إعلامية (2+2) يكون في جانب أحد أعضاء مجلس النقابة وممثل عن شباب الأطباء، ويكون في الجانب الآخر أحد مسئولي وزارة الصحة وممثل عن الزمالة المصرية لتوضيح جميع الحقائق أمام المواطنين.

اقرأ أيضًا.. "الأطباء" توضح مصير مناقشة التكليف الجديد مع وزيرة الصحة حال حدوث تغير وزاري قبيل الأربعاء

6- إرسال تفاصيل المشكلة لجميع وسائل الإعلام وكتاب الرأي.

7- تسجيل فيديوهات قصيرة لشباب الأطباء لتوضيح رأيهم وتنشر على موقع النقابة.

8- عرض الموضوع باجتماع مجلس النقابة العامة مع نقباء وأمناء عموم النقابات الفرعية يوم الجمعة الموافق 29 نوفمبر 2019 لتنسيق الجهود على مستوى الجمهورية.

9- عقد لقاء بين مجلس النقابة وحكماء مهنة الطب يوم الأثنين 2 ديسمبر 2019 لعرض المشكلة وتنسيق الجهود لحلها.

10- بقاء عدد رمزي لمن يرغب من الأطباء بداخل النقابة وعدم مغادرتها انتظارا لعقد لقاء وزيرة الصحة.

اقرأ أيضًا.. ضرب الدكاترة عرض مستمر.. 4 اعتداءات على الأطباء في يوم واحد.. علقة ساخنة لـ أخصائية قلب.. والنقابة تستغيث بالمسئولين

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، قد اعتذرت عن اجتماع يوم السبت الماضي مع شباب الأطباء في مقر النقابة العامة للأطباء بدار الحكمة وأرسلت خطابًا منها للدكتور حسين خيري نقيب الأطباء للاعتذار عن الموعد وتأجيله إلى اليوم الأربعاء وذلك دون تحديد منها لوقت ومكان اللقاء، ولكنها اعتذرت أيضًا اليوم عن الحضور مع شباب الأطباء لمناقشة نظام التكليف الجديد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل