اعلان

أول تعليق من دار الإفتاء حول تصريح مفتي الجمهورية بشأن عدم فرضية الحجاب

نفى مصدر مطلع بدار الإفتاء المصرية كل ما أشيع من أنباء حول قول الدكتور شوقي علام مفي الجمهوية بعدم فرضية الحجاب، مشيرًا إلى أن تلك الأنباء غير صحيحة جملة وتفصيلًا.

وأضاف المصدر في تصريحاته لـ "أهل مصر" أن مفتي الجمهورية أكد خلال لقاءه اليوم على ان الحجاب فرض بنص الكتاب والسنة، مشيرًا إلى أن الدار تعكف حاليًا على معرفة الجهات التي أرسلت تللك البيانات المغلوطة عن فضيلة المفتي وسوف يتم اتخاذ الإجراءات القانوينة حيال ذلك.

وأهاب المصدر بالمواقع الصحفية والجرائد أن تلتزم بما يتم إرساله عبر المركز الإعلامي للدار أو الصفحة الرسمية لها عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

اقرأ أيضا.. مفتي الجمهورية: الاختلاط بين الطلاب جائز والإسلام لم يأمرنا بالحجاب

وكانت قد انتشرت أنباء بالمواقع الصحفية حول كلمة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية في عدد من القضايا الشائكة خلال الندوة التي نظمتها جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تحت عنوان، "دور المؤسسات الدينية في توعية الشباب بمخاطر التكنولوجيا"، حيث أشارت إلى قوله بأن "الإسلام لم يأمرنا بالحجاب".

وأضاف مفتى الجمهورية فى إجابته عن سؤال لإحدى الطالبات حول مدى مشروعية الحجاب؟ إن الحجاب فرض بنص القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة ، مشدداً على أنه لا يوجد شكل محدد للحجاب بل هناك شروط له من أهمها أن يكون ساترا للمرأة عدا الوجه والكفين وألا يصف ولا يشف جسم المرأة ، مؤكداً أن الأعراف والبيئات تختلف في تحديد هذا الزي الساتر للمرأة بالشروط المرعية .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً