اعلان
اعلان

أسعار ومواصفات أسرع سيارات في العالم

كتب : مي طارق

يبحث العديد من المستهلكين على مواصفات السيارات التي تميزها عن غيرها من السيارات الأخرى، والتي تكمن في السرعة القصوى، وقوة المحرك، ونوعه ومدى تحمل وكفاءة السيارة، وتقدم " أهل مصر" أسعار ومواصفات أسرع سيارات في دول العالم، وذلك لاطلاع قرائها على سرعات محركات السيارات وأسعارهم التي يبحث عنها الكثير داخل أسواق السيارات العالمية، ونستعرضها خلال التقرير التالي:

تعد هينيسي فينوم جي تي من أسرع سيارة في العالم، ودخلت هذه السيارة موسوعة غينيس كأسرع سيارة في العالم على الإطلاق، وتصل سرعتها القصوى إلى 270 ميلًا في الساعة، كما أنها تستطيع الانتقال من سرعة 0 إلى 60 ميلًا في الساعة خلال 2.5 ثانية فقط بقوة 1244 حصانًا، وتقدر الفئة السعرية للسيارة بحوالي 1.2 مليون دولار.

اقرأ أيضا..غرفة الصناعات الهندسية: 5% احتمالية مشاركة السيارات في مبادرة "المنتجات الوطنية"

أسرع سيارات حول العالم

أسعارومواصفات أسرع سيارات في دول العالم

وتتميز سيارة بوغاتي فيرون بسرعتها الفائقة التي تصل إلى 268 ميلًا في الساعة بمحرك رائع من طراز W-16 بقوة ألف حصان، حيث إنها تستطيع الانتقال من سرعة 0 إلى 60 ميلًا خلال 2.4 ثانية فقط، وسجلت الفئة السعرية لتلك السيارة حوالي 1.5 مليون دولار.

ودخلت سيارة كوينيسيج أجيرا آر ضمن قائمة أسرع سيارات العالم، فقد بلغت سرعتها القصوى حوالي 260 ميلًا في الساعة، تم تصنيعها من قبل شركة كوينيسيج، محركها من نوع V8 بقوة 1099 حصانًا، ويمكنها الانتقال من سرعة 0 إلى 60 ميلًا في الساعة خلال 2.9 ثانية فقط.

وبلغت السرعة القصوى للسيارة أس أس سي التيميت أيرو بحوالي 413 كم في الساعة، وتستطيع هذه السيارة الوصول لسرعة 97 كم في الساعة خلال 2.8 ثانية من وقت انطلاقها، وتم تزويد هذه السيارة بمحرك ذو قوة تبلغ 1287 حصانًا.

أسرع سيارات حول العالم

أسعارومواصفات أسرع سيارات في دول العالم

وسجلت السيارة ماكلارين إف ون السرعة القصوى لهذه السيارة 372كم في الساعة، وتم إنتاج 65 نسخة من هذه السيارة التي تستطيع الوصول لسرعة 97 كم في الساعة خلال 3.2 ثانية من وقت انطلاقها.

وتقدر السرعة القصوى لسيارة غامبيرت أبولو سبورت بحوالي 360 كم في الساعة وتستطيع الوصول لسرعة 100 كم في الساعة خلال 3 ثوانٍ من وقت انطلاقها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً