اعلان

حركة المحافظين الجدد.. أمين سر محلية البرلمان تكشف لـ أهل مصر مهام نواب المحافظين

حركة المحافظين الجدد، قالت مي جاب الله، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لـ "أهل مصر": إنها تتمنى أن يكون كل نائب على قدر المسئولية، وأن تُظهر لنا الكوادر الجديدة من الشباب رؤية وفكر مختلف على أرض الواقع، وتتخلص من الأيادي المرتعشة والجلوس في المكاتب، موضحةً أن دمج الشباب وتوليهم مناصب قيادية؛ خطوة حقيقية لإعداد القادة.

وأوضحت أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن مهام نواب المحافظين تتلخص في أن المحافظ يفوض نائبه ويعطي له الصلحيات فيما يخص ملفات بعينها مثل: "ملف الإزالات، تنقلات الموظفين، وغيرها من الملفات"، وهو مسئول أمام المحافظ، بما في ذلك عن تنفيذ السياسة العامة والخطة السنوية للمحافظة، ويتولى القيام بالأعمال التي يعهد بها إليه المحافظ، والإنابة عنه في المجالات التي يفوضه بها.

اقرأ أيضا.. مدبولي معقبًا على حركة المحافظين الجدد: لأول مرة ندفع بشباب الأحزاب في المناصب التنفيذية

يذكر أن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قال خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، عقد منذ قليل، إن هناك مسئوليات محدد بالنسبة لنواب المحافظين الذين تم تعيينهم اليوم وسيتم تقييمهم ومتابعتهم من خلال مجلس الوزراء.

وأوضح مدبولي أن معايير التقييم أن يكون العمل العام مختلف وكذلك القدرة على الإدارة، لافتًا إلى أنه لأول مرة يتم الدفع بعدد من شباب الأحزاب في مناصب تنفيذية لأن هدفنا هو الصالح العام بغض النظر اتجاهاتنا وافكارنا السياسية، مضيفًا أنه تعتبر هذه تجربة جديدة في مصر نحرص على نجاحها فلابد أن يسلم جيل لما بعده لضمان نجاح ما تم بناءه.

حركة المحافظين الجدد

ومن المقرر أن يؤدي المحافظون الجدد اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية، على أن يبدأوا مزاولة عملهم فور العرض على البرلمان غدًا، وسيعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعًا مع المحافظين الجدد عقب أداء اليمين الدستوي أمامه، لإطلاعهم على مشروعات وخطة المرحلة المقبلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً